اّخر الأخبار
الرئيسية / شؤون اسرائيلية / كاتس: تصريحات اردان لتغيير الوضع القائم في الاقصى اقتراح غير ملزم

كاتس: تصريحات اردان لتغيير الوضع القائم في الاقصى اقتراح غير ملزم

تل ابيب – فينيق نيوز –  قال وزير خارجية حكومة الاحتلال الإسرائيلية، يسرائيل كاتس، ان تل ابيب تحترم الوضع الراهن في الحرم القدسي الشريف، معتبرا أن كلام وزير الأمن بهذا الشأن “اقتراح غير ملزم”.

وادعى كاتس، في تصريح صحفي نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية اليوم الأربعاء، إن “إسرائيل تحترم الوضع الراهن في الحرم القدسي الشريف، وإنه وفق معاهدة السلام مع الأردن، فإن إسرائيل تعترف بالدور الخاص للمملكة في الأماكن المقدسة الإسلامية”​​​.

وحول تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد أردان، ودعوته لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي، قال كاتس، إن “تصريحات أردان بصدد تغيير الوضع الراهن في الحرم والسماح لليهود بالصلاة فيما اسماه “جبل الهيكل” المسجد الأقصى المبارك ، لا تعدو كونها اقتراحا غير ملزم طرحه على الطاولة”.

ودعا أردان، أمس الثلاثاء، إلى تغيير الوضع القائم في القدس، حتى يتمكن اليهود من أداء الصلاة في الحرم القدسي.

وقال أردان، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: “أعتقد أن هناك ظلما لليهود في الوضع القائم السائد منذ عام 1967، ويجب العمل على تغييره حتى يتمكن اليهود في المستقبل أيضا من الصلاة في جبل الهيكل” وفق تعبيره.

ونددت الرئاسة الفلسطينية والمؤسسات والقوى الفلسطينية بالتصريح العنصري بشدة وتداعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  الى اجتماع يوم عد الخميس لبحث الامر

واستنكرت وزارة الخارجية الأردنية تصريحات أردان، بخصوص الوضع القائم في القدس.

وأعرب الناطق الرسمي باسم الخارجية، سفيان القضاة، عن “رفض المملكة المطلق لمثل هذه التصريحات”، محذرا “من مغبة أي محاولة للمساس بالوضع القائم التاريخي والقانوني والتبعات الخطيرة لذلك”.

وطالب السلطات الإسرائيلية “بالوقف الفوري لجميع المحاولات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك”، مشيرا إلى أن الخارجية الأردنية وجهت مذكرة رسمية عبر القنوات الدبلوماسية للاحتجاج والاعتراض على تصريحات الوزير.

شاهد أيضاً

مئات المستوطنين يقتحمون الاقصى والرئاسة تحمل حكومة الحتلال المسؤولية

تنديد فصائلي ودعوات للنفير رام الله – فينيق نيوز – حذّر الناطق الرسمي باسم الرئاسة …

“ارئيل” و”غليك” وحاخامات يقودون اقتحام مئات المتطرفين للأقصى

القدس  المحتلة – فينيق نيوز –  اقتحم  مئات المتطرفين وزير الزارعة “يوري ارئيل” وا يهودا …

24 اقتحاما للأقصى و52 منع للأذان بالإبراهيمي وهدم مسجد ومداهمة آخر في أيلول

  رام الله – فينيق نيوز – قالت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، إنها وثقت في …

Johnny Bower Womens Jersey