اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / قوات الاحتلال تفجر”بقايا” عبوات بخلة الطويل ومحافظة طولكرم يصفها باستعراض

قوات الاحتلال تفجر”بقايا” عبوات بخلة الطويل ومحافظة طولكرم يصفها باستعراض

66425358229

طولكرم – فينيق نيوز – اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، منطقة خلة الطويل، شمال طولكرم

، وقامت بعملية تمشيط واسعة في الطريق الواصل ما بين بلدتي علار بعد إغلاقه في خطوة وصفها محافظ طولكرم عصام أبو بكر بأنها استعراضية.

وقال الناشط سفيان شديد عضو لجنة الإصلاح المركزية في علار، “إن قوة عسكرية ترافقها كاسحة ألغام، قدمت من بوابة الجدار العنصري غرب البلدة، وقامت بتمشيط الشارع، حيث سمع دوي انفجارات.

وكانت الشرطة عثرت مساء يوم الجمعة ، على أجسام مشبوهة مدفونة بجانب الطريق المذكورة أثناء عمل إحدى الدوريات في المنطقة، وقامت إدارة هندسة المتفجرات تساندها قوات من الأجهزة الأمنية بإجراء الفحص الهندسي، ليتبين أنها عبوات شديدة الانفجار وتشكل خطورة على حياة المواطنين، وعملت على تفكيكها.

هذا الشارع يصل طوله (2) كم، تم تعبيده قبل شهرين بتمويل من الحكومة وبلدية علار، وهو يربط بين بلدتي علار وعتيل المجاورة مع محافظة جنين.

من جانبه قال محافظ طولكرم ، اليوم الأحد، إن خبراء المتفجرات بالشرطة الفلسطينية، أنهوا التعامل مع عدد من العبوات الناسفة التي عثر عليها شمال المحافظة.

ونقلت معا عن المحافظ، أن الأمطار كشفت عن جزء من عبوة مزروعة في هذا الطريق وأبلغ الأهالي الشرطة التي وصلت إلى المكان وبالمعاينة اكتشفت وجود حوالي ثماني عبوات ناسفة وقد زرعت بشكل ينم عن جهد جماعي وتكلفة مالية.

وأكد محافظ طولكرم أن الطريق أعيد فتحها أمام حركة المواطنين، ولكن قوات الاحتلال  وصلت إلى المكان اليوم وأغلقت الطريق، وفجرت بعض بقايا العبوات الناسفة.

وشدد أبو بكر على أن تواجد قوات الاحتلال جاء بشكل استعراضي لإيهام المواطنين بأن لهم صلاحية في المكان، مشيرا إلى أن الأجزاء التي فجرتها قوات الاحتلال لم يكن داع لتفجيرها لأن خبراء المتفجرات من الشرطة الفلسطينية تعاملوا معها وأبطلوا مفعولها.

وأوضح أو بكر أن الأجهزة الأمنية تواصل التحقيق لمعرفة أسباب زرع العبوات الناسفة ومن يقف وراءها، مضيفا أن زرع هذه العبوات في طريق يسكله المواطنون قد شكل خطرا على حياتهم.

وكانت الشرطة الفلسطينية واصلت أمس التعامل مع العبوات الناسفة، وقال الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات إن خبراء المتفجرات في الشرطة تعاملوا مع أجسام مشبوهة وخلال إبطالها سمعت أصوات انفجارات.

 

 

شاهد أيضاً

محافظ طولكرم: احتجاز أحد المتسببين بمقتل الطفل رشيد عباس

طولكرم – فينيق نيوز – قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر: إن أحد القتلة المتسببين …

مقتل طفل بالرصاص في مخيم طولكرم

طولكرم – فينيق نيوز –  قتل طفل في الحادية عشرة من العمر ، مساء اليوم …

ضبط حافلة بالخليل نقل ضعف حمولتها.. واتلاف 100 مركبة برام الله

رام الله – فينيق نيوز – ضبطت الشرطة اليوم الثلاثاء، حافلة نقل طلاب بحمولة زائدة …

Johnny Bower Womens Jersey