اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / قمة فلسطينية اردنية عراقية في عمان تتناول القضية الفلسطينية

قمة فلسطينية اردنية عراقية في عمان تتناول القضية الفلسطينية

عمان – قينيق نيوز – شهدت  العاصمة الاردنية عمان مساء اليوم الخميس، قمة ثلاثية جمعت رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والعاهل الاردني عبد الله الثاني، والرئيس العراقي برهم صالح، بحضور ولي العهد الاردني الامير الحسين بن عبد الله الثاني.

وانضمت وفود من الدول الثلاث، عقب القمة، الى مأدبة افطار اقامها العاهل الاردني على شرف الرئيسين الفلسطيني والعراقي ووفود الدول الثلاث.

وتأتي القمة الثلاثية استكمالا للمشاورات ولقاء عقد ظهر اليوم بين الرئيس محمود عباس والعاهل الاردني في إطار العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين، وسياسة التشاور مع الاشقاء العرب حول مختلف القضايا، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وحضر مأدبة الافطار عن الجانب الفلسطيني: رئيس الوزراء محمد اشتية، وامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.

وركز الاجتماع، الذي عقد في قصر بسمان على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الأردنية العراقية الفلسطينية، وأخر التطورات الإقليمية – حسب ما نقلته بترا الاردنية.

وتناول الاجتماع القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مثمنين الدور التاريخي والديني الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك في حماية المقدسات.

الاجتماع ركز أيضا على أهمية التعاون والتكامل الاقتصادي الثلاثي، خصوصا في مجالات المياه والطاقة والنقل والثقافة وتبادل الخبرات الطبية.

كما وجرى التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وبما يخدم القضايا العربية ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد  الزعماء الثلاثة ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف لتجاوز التحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية.

شاهد أيضاً

السيسي: لا سبيل للاستقرار دون تسوية عادلة تضمن للشعب الفلسطيني حقوقه

بوخارست – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من …

عدم الانحياز تؤكد دعمها للقضية والحقوق الفلسطينية

جنيف – فينيق نيوز – عقد اليوم الاثنين، اجتماع وزراء حركة عدم الانحياز على هامش …

قمة “دوشنبة” نرفض أي حل أحادي قد يغير صفة القدس

دوشنبة – فينيق نيوز – رفض البيان الختامي لقمة “التعاون وبناء الثقة في آسيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *