الأحد , 24 يونيو 2018
الرئيسية / عربي / قطر تعلن حزمة استثمارات ضخمة ومساعدات للأردن

قطر تعلن حزمة استثمارات ضخمة ومساعدات للأردن

قطر تعلن عن حزمة استثمارات ضخمة ومساعدات للأردن

عمان – فينيق نيوز – أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن الدوحة قررت دعم الأردن بتوفير عشرة آلاف فرصة عمل و500 مليون دولار.

وذكرت الخارجية في بيانها أن دولة قطر تعهدت بتوفير 10 آلاف فرصة على أراضيها لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى استثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة ، لإنعاش الاقتصاد الأردني.

وجاء هذا الإعلان من الخارجية القطرية خلال استقبال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بالعاصمة عمان اليوم، وذلك بعد عودة العاهل الأردني إلى بلاده من زيارة للكويت والبحرين.

وأعلنت الدوحة عن إنشاء صندوق استثماري للبنية التحتية والمشروعات السياحية لتنفيذ مشروعاتها تلك في الأردن.

وأوضحت أن مساعداتها للأردن من شأنها خلق قاعدة مستدامة يستنج إليها الاقتصاد الأردني على مدى سنوات ودعم فئة الشباب الذين هم أمل المستقبل والقوة الدافعة للإنتاج.

وأشاد البيان القطري بـ”عدد من المواقف الأردنية الثابتة تجاه عدد من القضايا القومية، وفي قلبها القضية القلسطينية، مؤكدا أن “التباينات وإن وجدت فإنها لا يمكن أن تؤثر على قيامها ووفائها بواجبها القومي والإسلامي تجاه الدول العربية الشقيقة وشعوبها”.

وعبرت الخارجية القطرية عن ثقته بقدرة المملكة الأردنية الهاشمية وشعبها على تجاوز التحديرات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.

ونشر الديوان الملكي الهاشمي على حسابه في “تويتر” صورا تظهر الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية القطري أثناء اللقاء.

وكانت السعودية والإمارات والكويت، تعهدت للأردن بتقديم حزمة مليارين وخمسمئة مليون دولار، لمساعدة عمّان على تجاوز أزمتها الاقتصادية، وذلك خلال قمة رباعية عقدت في مكة المكرمة، دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأعرب العاهل الأردني عبدالله الثاني وقتها عن شكره وتقديره لتقديم حزمة المساعدات مشيرا إلى أنها ستسهم في تجاوز الأردن لأزمته الحالية.

شاهد أيضاً

البحرية الليبية تنقذ 300 مهاجرا قبالة سواحلها

طرابلس – فينيق نيوز – أعلنت البحرية الليبية أن خفر سواحلها أنقذ أكثر من 300 …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.