الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية / ثقافة وتراث / قائمة منظمة التحرير تكتسح انتخابات اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين

قائمة منظمة التحرير تكتسح انتخابات اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين

رام الله – فينيق نيوز –  اعلنت اللجنة التحضرية لانتخابات الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، اليوم الجمعة، فوز قائمة منظمة التحرير  كاملة في انتخابات الاتحاد (دورة الشاعر الراحل أحمد دحبور).

وشهدت الانتخابات الإجراءات القانونية اللازمة بأجواء ديمقراطية، وبحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  مسؤول المنظمات الشعبية الدكتور واصل ابو يوسف، وممثلين عن الفصائل الوطنية وشخصيات اعتبارية في الضفة وغزة.

وجرت الانتخابات بين شطري الوطن بالتزامن، حيث  افتتاح المؤتمر العام  الساعة الثانية من يوم امس الخميس، وبعد التأكد من تحقق النصاب القانوني لانعقاد المؤتمر، تم مناقشة التقرير ينالمالي والإداري وإقرارهما من قبل اغلبية اعضاء الجمعية العمومية.

وأقرت الجمعية العمومية توسعة الأمانة العامة من 17 عضوا الى 21 عضوا لتمثيل الفصائل المنضوية تحت مظلة منظمة التحرير ، ومن ثم افتتح باب الاقتراع لأعضاء الجمعية العمومية.

وحضر مؤتمر الإعلان عن النتائج النهائية في الضفة الغربية الدكتور ابو يوسف وممثلو الفصائل والمستقلين، وفي غزة حضرها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس وقيادات من الفصائل الوطنية.

وتشكلت قائمة الوحدة الوطنية الفائزة من كل من: عبد الناصر صالح، عبد السلام العطاري، ماجد أبو غوش، جهاد صالح، عصمت منصور نافذ الرفاعي، حنان عواد، صبحي عبيد، عبدالله تايه، احمد يعقوب، سهام ابو العمرين، فايق ابو شاويش، حسن عبدالله، توفيق الحاج، سليم النفار، شهاب محمد، ناصر عطالله عاطف ابو حمادة، عبد العزيز عرار، شفيق التلولي، عمر عتيق.

القدرة: مقدمة لوحدة الوطن

 من جانبه، قال  الدكتور حيدر القدرة مفوض المكاتب الحركية في الهيئة القيادية العليا لحركة “فتح” في قطاع غزة اليوم الجمعة:ان فوز قائمة الوحدة الوطنية للكتاب والأدباء، دليل واضح على أن حركة “فتح” هي الحضن الآمن لكل ألوان الطيف السياسي الفلسطيني.

وأضاف القدرة في تصريح له، أن الالتزام بالتصويت لجميع أعضاء القائمة، كان واضحا من خلال التفاوت الطفيف بين الفائزين ودﻻلة أكيدة على أن واقعا جديدا من اﻻلتزام يعكس النجاح في البناء واﻻستنهاض الذي شارك فيه الجميع، لتتحول اﻻنتخابات الى عرس وطني وانجاز فتحاوي كبير.

وأكد مفوض المكاتب الحركية أن “فتح” ملتزمة منذ البداية بالخيار الديمقراطي الذي أكدته انتخاب أمانة عامة جديدة لاتحاد الكتاب والأدباء، وهذا يدفعنا لنعمل جاهدين بكل قوة وفي أقرب وقت لاستكمال انتخاب كافة المجالس والهيئات النقابية والاتحادات لما لذلك من أثر يدفع نحو بناء وحدوي فلسطيني نتطلع اليه، وطريقا أكيدا للوصول الى لانتخابات التشريعية والرئاسية كمخرج هام ﻻنهاء اﻻنقسام واستعادة وحدتنا الجغرافية والوطنية ووحدة القرار الفلسطيني لمواجهة كافة التحديات والتهديدات امام مشروعنا الوطني الفلسطيني.

وتعقيبا على اتمام ونتائج المهرجان اﻻنتخابي، تقدم حيدر القدرة بجزيل الشكر إلى الأخ القائد ابو ماهر حلس عضو اللجنة المركزية للحركة،  مفوض عام التعبئة  والتنظيم في المحافظات الجنوبية لتقديمه كافة الامكانيات لانجاح المؤتمر ومتابعته الحثيثة لكل مراحل العملية الديمقراطية بداية من الانتخابات التمهيدية لاختيار ممثلي قائمة “فتح” وصولا إلى العرس الكبير بانتخاب الأمانة العامة. كما تقدم بالشكر إلى كل من بذل الوقت والجهد بروح وطنية وثابة وخاصة أعضاء الهيئة القيادية، مثمناً جهود الاخ الدكتور محمد صلاح أبو حميدة أمين سر المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء و إخوانه أعضاء المكتب المركزي وفي الفروع كافة؛ للوصول إلى هذا الانجاز الوطني.

وقال: إن الشكر واجب وموصول إلى الإخوة في نقابة المحامين وعلى رأسهم المستشار عبد العزيز الغلاييني والمستشار على الدن والمستشار شعبان الجرجير الذين تولوا الاشراف على الانتخابات، متمنياً   للاخوة المنتخبين بالمحافظات الجنوبية والشمالية التوفيق والسداد.

شاهد أيضاً

صدور كتاب “غزة: التاريخ الاجتماعي تحت الاستعمار البريطاني

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب “غزة: التاريخ الاجتماعي تحت الاستعمار البريطاني، 1917 – …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.