اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / فلسطينيو لبنان يدعون لأضراب واعتصام غدا رفضا لقرار الوزير أبو سليمان

فلسطينيو لبنان يدعون لأضراب واعتصام غدا رفضا لقرار الوزير أبو سليمان

بيروت – فينيق نيوز  – دعت القوى الفلسطينية في لبنان اليوم الأربعاء للإضراب العام وإقفال مداخل مخيم عين الحلوة عشية اجتماع الحكومة اللبنانية غدا الخميس، رفضا  لإجراءات وزير العمل اللبناني المتعلق بعمالة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ودعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك خلال اجتماع  عقدته اليوم للإضراب العام، غدا على ضوء انعقاد مجلس الوزراء اللبناني على أن يتولى الامن الوطني الفلسطيني اغلاق مداخل المخيم اضافة الى اعتصام جماهيري حاشد الساعة الواحدة والنصف ظهرا”.

ويواصل اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات لبنان مسيراتهم الغاضبة ضد قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، والتي تطالبهم بإجازة عمل، متناسياً وضعهم كلاجئين.

وشارك من مخيمات لبنان الجنوبية “البص ونهر البارد والمية ومية”، في مسيرات، أكدوا خلالها على حقهم في ممارسة العمل داخل لبنان دون أن تنطبق عليهم قيود وزارة العمل.

واطلق وزير العمل اللبناني في حزيران/ يونيو الماضي خطة قال ان الغرض منها مكافحة الأيدي العاملة غير الشرعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة في صفوف اللبنانيين، شاملاً قراره الفلسطينيين اللاجئين.

ومن بين تدابير تلك الخطة، إغلاق المؤسسات المملوكة أو المستأجرة من طرف أجانب لا يحملون إجازة عمل، ومنع تشغيل اللاجئين الفلسطينيين دون الحصول على تصريح، وإلزام المؤسسات التجارية المملوكة لأجانب بأن يكون 75 بالمئة من موظفيها لبنانيين.

ويعيش في لبنان بصفة دائمة ، 174 ألفًا و422 لاجئًا فلسطينيًا، في 12 مخيماً و156 تجمعًا بمحافظات لبنان الخمسة، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبناني، عام 2017.

 

شاهد أيضاً

غنيمات: الحوار مرتكز الحكومة الاردنية في التعامل مع مطالب المعلمين

عمان – فينيق نيوز – قالت وزير لدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية، …

الحكومة الأردنية تجدد التزامها بالحوار والتفاعل مع مطالب المعلّمين وسط مظاهرات نقابية

عمان – فينيق نيوز – اكدت الحكومة الأردنية اليوم الخميس، التزامها بالحوار وحرصها على التفاعل …

الجزائر.. احتجاجات الأسبوع الـ 27 تطالب بإطلاق سراح المعتقلين

  الجزائر – فينيق نيوز – تجددت اليوم الجمعة مسيرات الاحتجاجات الشعبية في المدن الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *