اّخر الأخبار
الرئيسية / شؤون اسرائيلية / فرق إطفاء وطائرات تحاول إخماد حريق هائل قرب القدس

فرق إطفاء وطائرات تحاول إخماد حريق هائل قرب القدس

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الجهات المختصة تبذل جهودا ملموسة في محاولة للسيطرة على حريق هائل قرب مدينة القدس.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن 22 فريقا للإطفاء بدعم 6طائرات خاصة بإخماد الحرائق تحاول السيطرة على الحريق الذي نشب اليوم في المنطقة الخضراء المحيطة بمستوطنة تسور هداسا الواقعة على بعد 12 كلم عن القدس.

وحسب تقارير إعلامية، ألقت الطائرات نحو عشرة أطنان من المياه على المنطقة، غير أن جهود فرق الإطفاء تتعرقل بسبب الحر القاسي والرياح القوية التي تبلغ سرعتها 25 كلم في الساعة ومستوى الرطوبة المنخفضة (15%).

والتهم الحريق تقريبا المنطقة الخضراء، وتهدف جهود الإطفاء إلى الحيلولة دون انتشاره إلى داخل حدود المستوطنة.

وكان شب حريق هائل في منطقة محاذية لقرية الشبلي، حيث اقتربت ألسنة النار من المنازل المأهولة، وجرى إخلاء منزل وإجلاء أصحابه، عصر اليوم الأحد.

وتمكنت طواقم الإطفاء والإنقاذ من إخماد الحريق، وعملت 5 طواقم إلى جانب 6 طائرات إطفاء من أجل منع انتشار النار واتساع رقعتها.

وفي سياق ذي صلة، أخمدت طواقم الإطفاء والإنقاذ حريقا هائلا شب بالقرب من قريتي نين والدحي في منطقة مرج ابن عامر، فجر اليوم الأحد.

وبالتزامن أصدرت سلطة الإطفاء والإنقاذ اليوم، أمرا يقضي بمنع إشعال النار في المناطق المفتوحة التي تشكل خطرا لانتشار النار وبالتالي تشكيل خطر على حياة المواطنين والممتلكات.

ودخل القرار حيّز التنفيذ، اليوم، وسيستمر لغاية يوم الجمعة المقبل

ووفقا للسلطة فإن “هدف هذا الأمر هو منع المس بالحياة والممتلكات قدر الإمكان، من منطلق التصرف بمسؤولية وإدراك التبعات والأخطار الكامنة في إشعال النيران بالمناطق التي فيها خطر انتشارها”.

وأوضحت أنه “تندلع سنويًا آلاف الحرائق في مناطق مفتوحة والتي تسببت بأضرار جسيمة للطبيعة والممتلكات وحتى أنها تشكّل خطرًا على حياة الإنسان. ويتوجب علينا رفع الوعي في أوساط السكان وإرشادهم حول الأخطار الكامنة بإشعال النار والتصرف بمسؤولية في المناطق الطبيعية”.

ويمكن لسلطة الإطفاء والإنقاذ منح موافقة مسبقة على إشعال حريق، وفقا للأحداث والظروف، بموجب قوانين وتوجيهات الأمان المطلوبة.

 

شاهد أيضاً

قتيل وعشرات الإصابات جراء حرائق تجتاح لبنان

بيروت – فينيق نيوز – أودت عشرات الحرائق المندلعة في مناطق لبنانية عدة بحياة شخص …

حرائق في أحراش قرب القدس والناصرة وإخلاء 15 منزلا بالمشهد

الناصرة – فينيق نيوز – اندلعت حرائق كبيرة ، اليوم الاثنين، في غابات ومناطق زراعية …

الدفاع المدني يخمد حرائق بأراض زراعية في جنين وطوباس

رام الله – فينيق نيوز – أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظتي جنين وطوباس اندلعت، …

Johnny Bower Womens Jersey