اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / فتح تفصل راضي ناصر تمهيدا لحجب الثقة عنه رئيسا لمجلس دير قديس

فتح تفصل راضي ناصر تمهيدا لحجب الثقة عنه رئيسا لمجلس دير قديس

رام الله – فينيق نيوز –  قررت اللجنة المكلفة بالتحقيق مع راضي ناصر رئيس مجلس قروي دير قديس والمكونة من اقليم رام الله والبيرة ومفوضية التعبئة والتنظيم فصل ناصر من حركة فتح بشكل قطعي.

وبحسب بيان صادر عن مفوضية التعبئة والتنظيم واقليم رام الله والبيرة قررت اللجنة العمل على حجب الثقة عنه في المجلس القروي دير قديس كونه مرشح حركة فتح للمجلس، واحالة اسماء الذين شاركوا في حفل العرس مع المستوطنين في دير قديس الى الجهات المختصة لأخذ المقتضى القانوني بحقهم.

التربية” تستهجن الواقعة وتشكّل لجنة تحقيق 

من جهتها استهجنت وزارة التربية والتعليم، ما شهده حفل زواج أحد أبناء العاملين في إحدى مديرياتها من مشاركة مستوطنين، معتبرة أن الحدث انتهاك صارخ لكل الأعراف والقيم وطنياً وتربوياً وإدارياً، وهو ما ستتعامل معه الوزارة بكل حزم وفاء لدماء شهدائنا ومعاناة أسرانا.

وأكدت “التربية” في بيان شديد اللهجة أنها بادرت إلى وقف الموظف عن العمل وتشكيل لجنة تحقيق باشرت عملها فعلياً، مع التزام الوزارة بالتعاطي مع الموضوع بكل شفافية ومكاشفة.

وجددت الوزارة، تأكيدها على أن صوْن القيم الوطنية والوفاء لها هو نهج أصيل، ومرتكز رئيس لم –ولن- يكون بأي حال من الأحوال موضع نقاش، وأنها لن تتهاون مع كل اختراق لهذا المبدأ وستتعامل بكل حزم مع أي تجاوز.

وكان تداول نشطاء عبر موقع التواصل “فيسبوك” صورًا تظهر مشاركة مستوطنين بحفل حناء  نجل رئيس مجلس قروي ديرقديس غرب رام الله، مساء الأربعاء الماضي، وأثار الحدث عاصفة من السخط وسط مطالباتٍ بإقالة رئيس المجلس ومحاسبته.

من جانبه، قال رئيس المجلس قروي دير قديس راضي ناصر: “في تمام الساعة الواحدة ليلًا كنت بعيدًا عن موقع الحفلة وأستقبل الضيوف للعشاء، وسمعت بحضور بعض الإسرائيليين للسهرة فطردتهم مباشرة هم والشباب الذين من معهم”.

وأضاف: “ابني أوقف الحفلة لتدارك الموقف، وبعد التحقيق تبين أن أشخاصًا يعملون معهم في كراج تصليح سيارات هم الذين أحضروهم”، مؤكدًا أن الذين أحضروا الإسرائيليين لسهرة زفاف نجله كانوا يستهدفونه بشكل شخصي عبر النيل من سمعته والتشهير به بأسلوب غير أخلاقي، وأنه على استعداد تامٍ للمحاسبة والمكاشفة والمساءلة على كافة المستويات.

من جانبها، أعلنت حركة فتح في بيانٍ رفع الغطاء التنظيمي عن رئيس المجلس القروي وطالبته بالاستقالة الفورية من منصبه، واستنكرت حمل المستوطنين على الأكتاف واعتبرته “تصرفًا مسيئًا لكل الأعراف الوطنية والانتماء لفلسطين”، محذرةً وبشدة من تكرار هذا الحدث في القرية.

وحذرت حركة فتح إقليم رام الله والبيرة – شعبة دير قديس في بيان تنظيمي صادر عنها من تكرار ذات الفعل في ظل ما يواجهه الشعب الفلسطيني من هجمة أمريكية إسرائيلية وبتمرير “صفقة القرن”، وجاء في البيان : “نعلن رفع الغطاء التنظيمي عن رئيس المجلس القروي، و ونثمن عاليا موقف أهالي القرية والرافضين وبشدة لما جرى”.

وأضاف البيان :” ندين هذا التصرف المسيء لكل الأعراف الوطنية والانتماء لفلسطين، ونحذر بشدة تكرار هذا الحدث في القرية”.

وأكدت عائلة ناصر في يبان  توضيحي بأن ما يجري تداوله هو عار عن الصحة، حيث لا علاقة لراضي بما حدث في الحفل، حيث أقدم على طرد المستوطنين بعد معرفته بوجودهم، وأوقف الاحتفال.

 

شاهد أيضاً

شهيد وإصابة مستوطنين اثنين بعملية دهس جنوب بيت لحم

بيت لحم – فينيق نيوز –  قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابا بالرصاص، عصر اليوم الجمعة، …

 الاحتلال يختطف أمين سر حركة فتح في العيسوية

القدس المحتلة – فينيق نيوز – ‏اخطفت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال ،ظهر اليوم الخميس، …

“فتح” تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير أبو دياك

رام الله – فينيق نيوز – حملت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، الاحتلال الإسرائيلي وإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *