اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / غزة.. قصف مدفعي عقب غارات جوية والفصائل تتأهب

غزة.. قصف مدفعي عقب غارات جوية والفصائل تتأهب

غزة –  فينيق نيوز –  قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، ثلاثة مواقع في قطاع غزة الذي شهد فجرا غارات استهدفت 15 موقعا في انحاء متفرقة في القطاع

بدورها أصدرت فصائل المقاومة في القطاع بيانا مشتركا أنها حاضرة بالميدان وتتأهب لصد أي عدوان إسرائيلي على القطاع، ودعت لإطلاق يد المقاومة في الضفة والتحلل من اتفاقية “أوسلو”

وقالت مصادر محلية مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شمال القطاع، أطلقت عددا من القذائف صوب ثلاثة مواقع شمال بيت لاهيا، ما أدى إلى تدميرها، واشتعال النيران فيها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وتجوب طائرات استطلاع إسرائيلية أجواء مختلفة من مناطق القطاع وعلى ارتفاعات منخفضة.

وكان شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم ، سلسلة غارات على أهداف ومواقع في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر بشرية،و ذلك بعد إطلاق  قذائف صاروخية باتجاه أسدود وعسقلان.

وطال الغارات مواقع في دير البلح وشنت طائرات حربية إسرائيلية 4 غارات على منزل مهجور، موقعا يتبع للشرطة البحرية في المدينة، كما أغارت طائرات حربية ومسيرة على موقع تابع للمقاومة شرق بلدة بيت لاهيا واستهدفته بـ 7 صواريخ، كما واستهدفت موقع فلسطين عدة مرات بأكثر من 6 صواريخ، واستهداف وموقع  اخر لكتائب القسام جنوب دير البلح بـ3 صواريخ، واستهداف موقع البحرية التابع لكتائب القسام غرب دير البلح بصاروخين، كما تم استهداف مبنى مهجور غرب خانيونس، بـ5 صواريخ.

وجاء في بيان صادر عن جيش الاحتلال ان الطيران الحربي شن في ساعات الفجر سلسلة غارات على قطاع غزة، تم خلالها استهداف 15 موقعا، زاعما ان من بينها عدد من الأهداف التابعة لحماس في موقع عسكري لإنتاج وسائل قتالية وعدد من الأهداف في مجمع عسكري للقوة البحرية بالإضافة إلى نفق هجومي.

وادعى المتحدث العسكري أن الغارات جاءت ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب البلاد  في وقت سابق الليلة الماضية.

من جانبها طالبت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في بيان مشترك بموقف عملي يتبنى استراتيجية وطنية جامعة تدعم مقاومة المحتل ودحره عن كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وليس تكريس الانقسام

وقالت الفصائل في بيان، إنه “لن تفلح الدعاية الانتخابية لنتنياهو، فشعبنا سيسقط كل مخططاته ويحطم أحلامه”.

وأضافت: “اليوم يطل علينا نتنياهو بدعاية انتخابية هزيلة ووقحة، ويعلن ضم أجزاء من الضفة الفلسطينية وغور الأردن، وليتبجح أنه ماضٍ في تنفيذ صفقة القرن رغم الفشل المستقبلي الواضح، والاستقالة المدوية لغرينبلات عضو فريق صفقة ترامب البائس”.

وشددت الفصائل في البيان، أنها تتابع بكل قوة كافة المستجدات الجارية على الساحة الفلسطينية، معتبرة أن تصريحات نتنياهو بضم أجزاء من الضفة وتنفيذ صفقة القرن إمعان في التغول الاحتلالي ، ولن نقبل أن تكون أراضينا ومقدساتنا جزء من البازار الانتخابي للعدو وقيادته المنهزمة.

وأكدت الفصائل أن “مثل هذه التصريحات لن تغير قيد أنملة من الحقيقة التاريخية أن فلسطين من رأس الناقورة إلى أم الرشراش كلها أرض فلسطينية إسلامية عربية سندافع عنها بكل ما نملك حتى التحرير الشامل والعودة

 

شاهد أيضاً

55 جريحا بمسيرات شرق القطاع والاسبوع المقبل ” جمعة مخيمات لبنان”

غزة – فينيق نيوز – أصيب 55 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف وعشرات بحالات اختناق …

تجدد الغارات.. ونتنياهو يتبجح بانه ماض لتدمير حكم حماس في القطاع

غزة – فينيق نيوز – شنت طائرات الاحتلال، الليلة سلسلة غارات على قطاع غزة. واطلقت …

تجدد القصف على غزة والاحتلال يعتقل مواطنين حاولا عبور الحدود

غزة – فينيق نيوز – قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا، مساء اليوم الأربعاء، أرض خالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *