الأحد , 27 مايو 2018
الرئيسية / اقتصاد / غزة: الاحتلال يغلق معبر كرم ابو سالم التجاري حتى إشعار اخر

غزة: الاحتلال يغلق معبر كرم ابو سالم التجاري حتى إشعار اخر

 

غزة – فينيق نيوز – قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، اغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري حتى إشعار اخر وذلك بعد الحريق الذي تعرض له المعبر يوم امس.

واكدت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي أبلغته باغلاق المعبر حتى اشعار آخر نتيجة عدم صلاحيته للعمل بعد الأضرار التي لحقت فيه بالأمس.

وكانت دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، للمحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية التي تقدم الخدمات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان انها تفاجأت بأحداث مؤسفة غير مقصودة وقعت بمعبر كرم ابو سالم، تسببت بإتلاف الممتلكات ووقوع الخسائر المادية في الجانب الفلسطيني، مشددة ان ذلك جاء نتيجة للغاز الكثيف الذي ألقاه الاحتلال ضد الشباب العزل بمنطقة رفح.

وشددت الهيئة انها من خلال المسيرات الحاشدة تسعى الى فتح المعابر وكسر الحصار وتجسيد حق العودة الى فلسطين، محملة الاحتلال مسئولية الخسائر في الارواح من الشهداء والاصابات

ويعتبر كرم ابو سالم المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة بعد ان اغلقت سلطات الاحتلال ست معابر تجارية للقطاع منذ عدة سنوات، حيث يعمل هذا المعبر لادخال البضائع بأنواعها وهو مخصص لنقل كميات الوقود والغاز الى قطاع غزة.

شاهد أيضاً

نيابة “الجرائم الاقتصادية” تغلق متجرا برام الله

رام الله – فينيق نيوز –   أغلقت نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية محلا تجاريا في …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.