اّخر الأخبار
الرئيسية / دولي / غرينبلات: “فتح” تخرب “صفقة القرن”

غرينبلات: “فتح” تخرب “صفقة القرن”

رام الله ‏- فينيق نيوز  – اتهم مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، اليوم الأربعاء، حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، التي يرأسها الرئيس محمود عباس، بتخريب فرصة للتعايش، في إشارة إلى خطة يعدها فريق ترامب للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة باسم  “صفقة القرن” الأميركية والتي يرفضها الفلسطينيون ويرون انها تهدف لتثبيت الاحتلال.

وغرد غرينبلات على “توتير” قائلا: “فتح تفشل فرصة أخرى للتعايش وما يجب أن يكون أمرا طبيعيا. لا يمكن بناء السلام على قاعدة أسستها فتح. ومن أجل تحقيق السلام يجب تسوية القضايا العديدة. ويجب تشجيع التعايش”.

وتكرر حركة فتح  يوميا رفض “صفقة القرن”، التي يسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب لفرضها على الشعب الفلسطيني من أجل تثبيت الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

وكان المجلس الثوري لحركة فتح في اجتماعه الأخير نهاية الأسبوع الماضي جدد تأكيد رفض صفقة القرن ورفض المشاركة في مؤتمر البحرين المقرر عقده نهاية الشهر الجاري، والوقوف إلى جانب القيادة في موقفها الرافض للمشاركة في هذا المؤتمر، الذي يندرج في إطار “صفقة القرن” الهادفة لتصفية قضيتنا.

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إن “ثوري حركة فتح كرافعة للنضال كان لزاما عليه أن يتصدر المشهد النضالي في التصدي للمؤامرة الكبرى التي تحاك ضد شعبنا وإسنادا للقيادة في صمودها”.

شاهد أيضاً

 الخارجية الفلسطينية ترد بشدة على إدارة ترامب و”فريقه المتصهين”

رام الله – فينيق نيوز – نددت قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بشدة، بتصريحات المبعوث …

غرينبلات يهاجم النقابة لرفضها دعوة صحفيين لزيارة البيت الأبيض

  رام الله  – فينيق نيوز – شن مستشار الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات، هجوما على …

بمشاركة الرئيس: استشاري “فتح” يبدأ اجتماعات دورته الثانية

رام الله – فينيق نيوز – بدأ المجلس الاستشاري لحركة التحرير الوطني “فتح”، مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *