اّخر الأخبار
الرئيسية / فلسطين 48 / عودة: القائمة العربية المشتركة ستشكل خلال أيام

عودة: القائمة العربية المشتركة ستشكل خلال أيام

 

رام الله – فينيق نيوز – أكد رئيس حزب الجبهة العربية للتغيير أيمن عودة، أن القائمة المشتركة ستشكل خلال ايام معدودة، وأن نقاشات صغيرة حول قضايا بسيطة سيتم اجتيازها لخوض انتخابات “الكنيست” المقبلة.

وقال عودة خلال ندوة عقدتها مؤسسة ياسر عرفات في رام الله “إن شعبنا سيقدر اصغاءنا له ولمطلبه، وحسب استطلاعات الرأي هناك اكثر من 88% من أبناء شعبنا يريدون القائمة المشتركة، وهذا يدل على أننا نستطيع ان نحصل على 15 مقعدا في الانتخابات المقبلة، وهناك أهمية داخلية وهي الوحدة والتدعيم المجتمعي، وسياسية تتمثل في ان نلقي بكل وزننا والمساهمة في اسقاط حكومة اليمين برئاسة بنيامين نتنياهو” .

وشدد عودة على أن هناك اهمية استثنائية في اسقاط اليمين في هذه المرحلة لأن ذلك يعني اسقاط صفقة القرن واسقاط المحرض الأكبر علينا.

واستعرض عودة الخارطة الانتخابية في اسرائيل وأهمية المشاركة العربية في الانتخابات، لما يشكلونه من فارق في التحالفات السياسية في اسرائيل.

واشار عودة الى سياسات اليمين المتطرف في اسرائيل ومحاولته نزع الشرعية السياسية عن الفلسطينيين في الداخل، الذين لهم حضور قوي ويمتلكون من العلم والخبرة الكثير ما يؤهلهم أن يأخذوا دورا اكبر خلال المرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

أبو ليلى: انتصار “المشتركة” يخولها التأثير.. ونتنياهو سقط بشكل مدوٍ

رام الله – فينيق نيوز – أكد قيس عبد الكريم “أبو ليلى”،  نائب الأمين العام …

“غانتس” يهاتف رئيس القائمة المشتركة

“المشتركة”: انتهى عهد نتنياهو الناصرة – فينيق نيوز – قال رئيس القائمة المشتركة في الكنيست …

استطلاعات الرأي: “كاحول لافان” يتصدر و”المشتركة” أكثر من 11

  تصدّرت قائمة “كاحول لافان” استطلاعات الرأي في القنوات الإسرائيليّة، مساء اليوم الثلاثاء، بفارق ضئيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *