اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / عشرإت الاصابات باعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين في الخليل

عشرإت الاصابات باعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين في الخليل

اصابات واعتقلات عقب مسيرات في بيت امر وصوريف

الخليل – فينيق نيوز –  أصيب نحو 10 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات المستوطنين على سكان المنطقة الجنوبية والشرقية من مدينة الخليل، فيما اصيب العشرات في مواجهات اندلعت في بيت امر امر وصوريف.

ونقل صمانية مواطنين الى مستشفى الخليل الحكومي، نتيجة تعرضهم للضرب ورش غاز الفلفل من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين في حارة الجعبري  وأجزاء أخرى من البلدة القديمة بالخليل.

وافاد شهود عيان باعتداء مجموعات من المستوطنين المسلحين على المواطنين بالضرب ورش غاز الفلفل في شوارع “الحارة التحتا” من مدينة الخليل.

وتشهد مدينة الخليل ومنطقة الحرم الإبراهيمي الشريف منذ ساعات مساء اليوم، عملية اقتحام واسعة من قبل مئات المستوطنين من مختلف مستوطنات الضفة لإقامة شعائر تلمودية بالحرم الإبراهيمي ومحيطه.

 وفي اعتداء اخر، أصيب المواطن ناصر فهد الجعبري، مساء اليوم ، جراء اعتداء للمستوطنين بمنطقة وادي الحصين، شرق مدينة الخليل.

وهاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال، منازل المواطنين في منطقة وادي الحصين، المحاذية لمستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي المواطنين، شرق المدينة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة لتأمين وصول المئات من المستوطنين إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، الذي تم إغلاقه بالكامل أمام المصلين اعتبارا من الساعة الرابعة من مساء اليوم، وحتى مساء يوم غد.

وأفاد مدير الحرم الشيخ حفظي أبو اسنينه، بأن المستوطنين شرعوا بإقامة احتفالات صاخبة داخل الحرم الإبراهيمي، لمناسبة “سبت السيدة سارة”.

اصابات بمواجهات  في بيت أمر

كما وأصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم ، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال مواجهات ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل.

وقال الناشط محمد عوض لــ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر، ونصبت حاجزا عسكريا، وفتشت مركبات المواطنين وفحصت هويات ركابها، وأن مواجهات مع الشبان اندلعت في المنطقة عقب ذلك، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص “المطاطي” وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولج بعضهم ميدانيا من قبل طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر.

إصابات واعتقال شاب في صوريف
وكان أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب، واعتقل شاب، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي فعالية سلمية منددة بالاستيلاء على أراضي المواطنين، في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

واطلقت  قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في الفعالية واعتدت عليهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم باختناق ورضوض، كما أعاقت عمل الصحفيين ومنعتهم من التغطية وأبعدتهم عن المكان.

 وادى عشرات المواطنين الصلاة فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء، في منطقة القرينات من أراضي صوريف، المحاذية لتجمع “عصيون” الاستيطاني المقام على أراضي المواطنين عنوة، قبل أن يهاجمهم الاحتلال.

 اعتقال شابا من السموع

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، شابا من بلدة السموع جنوب مدينة الخليل، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية، لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيوب شحادة الحوامدة، بعد مقابلته مخابراتها في مركز توقيف وتحقيق “عصيون”، بناء على استدعاء سلمته له الأربعاء الماضي عقب مداهمة منزله.

اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل

اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل

Posted by ‎وكالة وفا – WAFA News Agency‎ on Friday, November 22, 2019

شاهد أيضاً

نقابة المهندسين والعربية الأمريكية تنظمان ندوة حول الأجيال المستقبلية للشبكات اللاسلكية

  نظمت اللجنة العلمية المركزية في نقابة المهندسين بالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية،  الندوة العلمية …

 كميل ومجدلاني يفتتحان مشروعا اقتصاديا للطفل بني نمرة

سلفيت – فينيق نيوز-  افتتح محافظ سلفيت عبد الله كميل، ووزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، …

هيئة الأسرى تستأنف ضد رفض الاحتلال الإفراج عن الأسير المسنّ فؤاد الشوبكي

رام الله – فينيق نيوز – تقدّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، باستئناف لمحكمة …

اترك تعليقاً

Johnny Bower Womens Jersey