اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / عريقات يهاجم كوشنير يدعو العرب لمقاطعة فريق “صفقة القرن”

عريقات يهاجم كوشنير يدعو العرب لمقاطعة فريق “صفقة القرن”

 

رام الله – فينيق نيوز – دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، صائب عريقات، اليوم الاثنين  القادة العرب، إلى مقاطعة فريق الإدارة الأمريكية المعني بوضع خطة السلام في الشرق الأوسط، ووصفه بـ “فرقة من المستوطنين”.

وكتب عريقات، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”: “مرة أخرى أدعو الأشقاء العرب لعدم الحديث مع هذه الفرقة من المستوطنين (كوشنير، غرينبلات، وفريدمان)، ما يخططون له هو الازدهار للمستوطنين”.

وهاجم عريقات جاريد كوشنير، كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يقود جهود واشنطن لوضع خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قائلا عنه: “هذا الشخص لا يكترث للفلسطينيين، وقد عزل نفسه عن أي دور في عملية السلام”.

وتأتي تصريحات عريقات بعد مقابلة لكوشنير بثت الأحد الماضي وقال فيها إن الفلسطينيين يستحقون “تقرير المصير”، ولكنه لم يصل إلى حد تأييد إقامة دولة فلسطينية، وشكك في قدرتهم على حكم أنفسهم.

وأضاف كوشنير ردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن بإمكان الفلسطينيين أن يحكموا أنفسهم دون تدخل إسرائيلي: “هذا سؤال جيد جدا. هذا أمر علينا أن ننتظر لنراه. نأمل أن يصبحوا قادرين، بمرور الوقت، على الحكم”.

ووعد الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، منذ خوضه السباق الرئاسي في انتخابات 2016، بأن يمثل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أحد أهم أولويات إدارته حال فوزه، فيما أكد لاحقا أن فريقه يعمل على وضع خطة سلام وصفها بـ”صفقة القرن”.

وتستعد الولايات المتحدة، الداعم الأكبر لإسرائيل في الساحة الدولية، لتنظيم ورشة العمل “السلام من أجل الازدهار” في البحرين، يومي 25 و26 يونيو، وهي الخطوة الأولى في إطار “صفقة القرن” المرفوضة بشدة فلسطينيا، لا سيما في ظل قرارات ترامب وعلى رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

شاهد أيضاً

 الخارجية الفلسطينية ترد بشدة على إدارة ترامب و”فريقه المتصهين”

رام الله – فينيق نيوز – نددت قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بشدة، بتصريحات المبعوث …

عريقات: فلسطين كلمة السر في منطقة الشرق الاوسط

أريحا – فينيق نيوز – قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، …

كوشنر يقر: الفلسطينيون أفشلوا مؤتمر البحرين و صفقة القرن لن تتم دون موافقتهم

أقر جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره، ضمنيا بفشل “ورشة البحرين”، الشق الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *