اّخر الأخبار
الرئيسية / فلسطين 48 / شعارات عنصرية معادية للعرب بجامعة تل أبيب.. والنائب يزبك تطالب بالتحقيق

شعارات عنصرية معادية للعرب بجامعة تل أبيب.. والنائب يزبك تطالب بالتحقيق

 

تل ابيب – فينيق نيوز – طالبت النائبة، هبة يزبك، وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الاسرائيلي غلعاد أردان، بفتح تحقيق على خلفية كتابة عبارات تحريضية ضد العرب على جدران مساكن الطلبة في جامعة تل أبيب.

وكان خط متطرفون يهود الليلة الماضية، عبارات عنصرية و تهديد وتحريض ضد العرب في جامعة تل أبيب – الشّيخ مونّس

وقال طلاب العرب إنهم فوجئوا بالعبارات العنصرية المعادية على الجدران في المنطقة التي يسكنون بها ومنها “عربي= مخرب” و”كهانا صدق” و”عربي احذر…” وغيرها.

وقالت يزبك،” أن الأجواء العنصرية العامة تغذي هذه الكتابات الموجهّة ضد الطلاب العرب تحديدًا في الجامعة وفي مساكن الطلبة وهي امتداد للسلوك السياسي العام المحرّض ضد العرب وضد وجودهم”.

ودعت النائب ، الشرطة لأخذ دورها فورا وفتح تحقيق للقبض على المجرمين المحرضين، كما حملتها المسؤولية الكاملة عن سلامة الطلاب العرب في الجامعة ومحيطها وأكدت على حقهم بالأجواء الآمنة والهادئة.

وقالت:”مثل هذه السلوكيات لن تثني الطلاب العرب عن الاستمرار في حياتهم الطبيعية، الاجتماعية، السياسية والتعليمية، وأن من عليه الشعور بالخوف هو من يقوم بالتحريض مختبئا في ساعات الليل وليس من يجاهر بهويته ووجوده”. قبل ان تحيي الطلاب العرب في جامعة تل أبيب على نشاطهم السياسي والاجتماعي العام لما فيه من ترسيخ لهويتهم ووجودهم، متمنية النجاح للطلاب العرب في دراستهم.

وكالنت “جفرا – التّجمّع الطلّابي في تل أبيب” ، قالت إن “خفافيش الليل ‘تدفيع الثمن’ أبناء كهانا يكتبون على الجدران في المنطقة التي يسكن فيها طلّابنا العرب الشّيخ مونّس الطّريق المؤديّة للجامعة. باقون على صدوركم”.

شاهد أيضاً

محكمة الاحتلال توافق على التحقيق باستشهاد الأسير طقاطقة

رام الله –  فينيق نيوز – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن محكمة …

احالة مسؤولين باتحاد الكرة المصري إلى نيابة الأموال العامة

  القاهرة – فينيق مصري – أمر النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم …

شعارات عنصرية واعطاب مركبات جنوب نابلس

نابلس – فينيبق نيوز – أعطب مستوطنون، اليوم الأحد، إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *