اّخر الأخبار
الرئيسية / رياضة / دورة ميامي: تأهل ديوكوفيتش وأوساكا وسيرينا وخروج ثييم ونيشيكوري

دورة ميامي: تأهل ديوكوفيتش وأوساكا وسيرينا وخروج ثييم ونيشيكوري

 

 

 

 

 

 

ميامي –  وضع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا خيبة دورة انديان ويلز وراءه بعد فوزه السهل على الأسترالي برنارد توميتش 7-6 (7-2) و6-2، الجمعة في الدور الثاني من دورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الماسترز ألف نقطة في كرة المضرب. وكان ديوكوفيتش خرج مبكرا في انديان ويلز أمام الالماني فيليب كولشرايبر، لكنه بدا تواقا للمنافسة على لقب سابع قياسي في جنوب فلوريدا.

ولم يعرّض توميتش، المصنف 81 عالميا، ديوكوفيتش البالغ 31 عاما لاية مشكلات، فحسم المواجهة على ملعب هارد روك ستاديوم في ساعة و13 دقيقة. قال ديوكوفيتش الذي فاز على ارساله الاول بنسبة 81% وضرب 11 ارسالا ساحقا “في انديان ويلز لم أكن في أفضل حالاتي… الجميع يتوتر عندما يلعب في الملعب الرئيس بصرف النظر عن خبرتك وتصنيفك. تهتم بذلك، واذا كنت متوترا فهذا يعني انك مهتم”.وتابع “كانت مباراتي الاولى على هذا الملعب الجديد. شعرت كأنه ملعب مغلق. هو فريد من نوعه”.واردف “قدمت مباراة صلبة أمام خصم غير نمطي لا يمنحك ايقاعا كبيرا وينوع كثيرا في ضرباته”.

وفي يوم شهد تأهل اليابانية ناومي أوساكا الاولى عالميا والاولى عالميا سابقا الاميركية سيرينا وليامس لدى السيدات، كانت المفاجأة الكبرى خروج النمسوي دومينيك ثييم المتوج في انديان ويلز والمصنف ثالثا، بعد خسارته أمام البولندي هوبرت هوركاتس (22 عاما) بمجموعتين 4-6 و4-6.

كما سقط الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا أمام الصربي دوشان لايوفيتش 2-6 و6-2 و6-3، لكن حامل اللقب الاميركي جون ايسنر تفوق على الايطالي المتأهل من التصفيات لورنتسو انسينيي 7-6 (7-2) و7-6 (9-7).

– سيرينا تريد النسيان –

واستهلت أوساكا المصنفة أولى عالميا مشوارها في إحدى دورات البرمير الالزامية، بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-صفر و6-7 (3-7) و6-1.

ومنذ فوزها في أستراليا بلقبها الثاني تواليا في البطولات الاربع الكبرى، عجزت أوساكا (21 عاما) عن تكرار مستوياتها في دبي وأنديان ويلز.

واضطرت إلى خوض ثلاث مجموعات أمام فيكماير المصنفة 141 عالميا، قبل أن تحسم المواجهة في ساعتين و9 دقائق “تعيّن علي العمل بجهد هناك. في المجموعة الثانية، كنت عاطفية ، لذا حاولت كبح عاطفتي في الثالثة”.

وبلغت أوساكا الدور الثالث حيث تلتقي التايوانية هسييه سو-وي الفائزة على الاميركية أليسون ريسكيه 6-2 و7-5.

وكانت أوساكا التقت التايوانية في بطولة أستراليا، عندما تقدمت هسييه بمجموعة و4-1 قبل أن تخسر في الدور الثالث بطريقة درامية. أما سيرينا وليامس، فخسرت مجموعة أمام السويدية ريبيكا بيترسن قبل تأهلها 6-3 و1-6 و6-1، لتنضم الى شقيقتها الكبرى فينوس الفائزة على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 7-6 (7-4) و6-1. وقالت سيرينا التي ستلتقي الصينية وانغ كيانغ “يمكنني أن ألعب أفضل، يجب نسيان هذه المباراة بسرعة”.

وبعد تجنبها الخروج من الدور الاول، تابعت الكندية اليافعة بيانكا أندرييسكو نتائجها اللافتة وتخطت الاميركية صوفيا كينين 6-3 و6-3. وستلتقي أندرييسكو في الدور الثالث أنجليك كيربر بعد أن فازت على الألمانية الاحد الماضي في نهائي انديان ويلز محققة مفاجأة رائعة بعد مشاركتها ببطاقة دعوة فارتقت الى المركز 24 عالميا.

وتخطت كيربر المصنفة رابعة عالميا التشيكية كارولينا موتشوفا 3-6 و6-3 و6-3.

وكانت أندرييسكو (18 عاما) قد تأخرت 4-6 و1-5 أمام الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو قبل أن تفوز بصعوبة 4-6 و7-6 (7-2) و6-2 في الدور الاول.

وحققت على كينين التي هزمتها في نصف نهائي دورة أكابولكو فوزها الثلاثين هذا الموسم، وهو الأعلى بين اللاعبات المحترفات في عام 2019. وخرجت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة والتي بلغت نصف نهائي انديان ويلز، بعد خسارتها أمام الصينية وانغ يافان الخمسين عالميا 2-6 و4-6. كما خرجت التونسية أنس جابر أمام الاميركية سلون ستيفنز حاملة اللقب والمصنفة رابعة 2-6 و3-6.

 

شاهد أيضاً

قلم أبو مازن وقرشه الأبيض

بقلم غازي العريضي السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان قال في بداية الشهر الحالي: “في …

المحققة الأممية بمقتل خاشقجي تصدر تقريرها غدا

أعلنت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، أغنيس كالامارد، أنها ستصدر غدا …

اعدام سعودي اغتصب طفلة تبلغ 3 أعوام!

الرياض – فينيق نيوز – أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام بحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *