اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / دعوات لقضاء يوم عيد الأضحى كاملا بالأقصى

دعوات لقضاء يوم عيد الأضحى كاملا بالأقصى

القدس المحتلة – فينيق نيوز –  دعا الحراك الشبابي الشعبي في القدس، المقدسيين وباقي أبناء الضفة الغربية، لقضاء يوم عيد الأضحى كاملا في المسجد الأقصى؛ لإفشال مخططات الجماعات الاستيطانية باقتحامه في ذكرى “خراب الهيكل”.

وجاء في بيان صدر عنه، اليوم السبت، إن “شباب القدس  طليعة حماية الأقصى والذود عنه، ما زلنا على عهدنا رغم الجراح والاعتقال والإبعاد، وها هو يوم جديد أمامنا

وأضاف البيان: “نعقد النية على قضاء يوم عيد الأضحى كاملا في الأقصى دفاعا عنه ورباطا في سبيل الله، من صلاة الفجر وحتى صلاة المغرب”.

وخاطب البيان شباب الأقصى بقوله: “يا شباب الأقصى أنتم سوره وسياجه، فاجعلوا رباطكم قريباً من أبوابه، ومقابل أبواب المغاربة والسلسلة لنكون في مقدمة الصف نتصدى لمن تُسول له نفسه من الصهاينة أن يضع قدمه في الأقصى في يوم الأضحى”.

ودعا أهل القدس إلى الاستعداد للإفطار في الأقصى صباحاً، وأن يستعدوا لإكرام ضيوفهم في موائد رحمانية، ك”عهدنا بهذه المدينة المعطاءة وأبنائها”.

كما دعا شباب القدس وشاباتها إلى أن يبادروا ويستعدوا لجعل الأقصى من بعد صلاة الظهر ساحة عيدهم، وإلى الاحتفال فيها مع الأطفال والعائلات، كباراً وصغاراً.

وقال: “نشد على يد عائلات القدس التي دعت إلى المعايدة في الأقصى، وندعوهم إلى تمديد وقت المعايدات لما بعد صلاة العصر، نتناوب على الرباط،

وذكّر بأن هذا أول عيد أضحى يمر على مصلى باب الرحمة بعد تحريره، مشيرا بقوله “ليكن مركزاً للقاءات العائلات والمعايدات، ومصلىً معموراً، فهو أحد مصليات الأقصى المسقوفة، لا رجعة ولا تفاوض، يتساوى في ذلك مع المصلى القبلي والمرواني وقبة الصخرة”.

 

شاهد أيضاً

الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي بشأن الاعتداءات على الاقصى

  عمان – فينيق نيوز –  استدعت وزارة الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي لدى عمان “لتأكيد …

 متطرفون يباركون زواج في الاقصى والخارجية تحذر من فرض التقسيم

القدس المحتلة – فينيق نيوز – افتحم  اكثر من مائة مستوطن بقيادة عضو الكنيست المتطرف …

حماس: العدوان على الأقصى كفيل بتفجير الأوضاع

غزة –  فينيق نيوز – أكدت حركة “حماس” أن مدينة القدس خط أحمر، وأن أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *