اّخر الأخبار
الرئيسية / فلسطين 48 / حيفا.. المناضلة نائلة عطية تشيع بالثوب الفلسطيني وبحضور متواضع وفق وصيتها

حيفا.. المناضلة نائلة عطية تشيع بالثوب الفلسطيني وبحضور متواضع وفق وصيتها

حيفا – فينيق نيوز – شيّع أصدقاء وأقارب المرحومة المحامية والكاتبة المناضلة نائلة عطية، جثمانها ،مساء اليوم الاثنين،  إلى مثواه الأخير  بمسقط راسها في جنازة متواضعة فيما التزمت العائلة بعدم نشر تفاصيل احتراما لوصية الراحلة

وشارك  في تشييع الجثمان، رئيس لجنة للمتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، وعضو بلدية حيفا رجا زعاترة.

ووريت الراحلة الثري بالثوب الفلسطيني وفقاً لوصيتها، في مقبرة الروم الارثدوكس في كفار سمير، بمدينة حيفا.

وكانت توفيت المناضلة عطية التي تنحدر من وادي النسناس في مدينة حيفا بعد معاناة طويلة مع المرض صباح اليوم، في القدس.

ونشأت عطية في صفوف الشبيبة الشيوعية والحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الداخل وقضت جلّ عمرها في الدفاع عن قضية شعبها الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

ونشطت الراحلة في الدفاع عن الاسرى الفلسطينيين، وكشف وفضح سياسات الاحتلال، ورفعت عشرات القضايا في محاكم الاحتلال، ابرزها ضد وزير جيش الاحتلال السابق افيغدور ليبرمان، ووزير الأمن الداخليّ غلعاد أردان، بسبب ما ارتكبوه من جرائم قتل ضد الفلسطينيين.

وقدمت عطية دعوى لمحاكم الاحتلال للنظر في استشهاد الفتاة هديل الهشلمون عام 2015 بحجة محاولتها طعن جندي في الخليل ، طالبت فيها بمحاكمة جيش الاحتلال لارتكابه جريمة حرب وقتلٍ بدم باردٍ للشهيدة الهشلمون .

وفي 2016 تقدمت المحامية عطية، بدعوى تمهيدية لمحكمة الاحتلال العليا ضد جيش وشرطة الاحتلال لإستعمالها نوعاً من الرصاص المحرم دولياً في مواجهاتها وقتلها ابناء الشعب الفلسطيني .

وحققت عطية في 2014 انجازا كبيرا، يعتبر الأول من نوعه منذ توقيع اتفاقيات أوسلو، في مجال استرداد الأراضي التي سيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي وحوّلها إلى مناطق عسكرية بعد حرب حزيران، بتحرير أكثر من 714 دونما، في المناطق المحاذية لحدود الأردن، والتي منع أصحابها من دخولها، منذ إعلانها مناطق عسكرية مغلقة في عام 1967.

محمد بركة

ونعى رئيس لجنة المتابعة العليا في الداخل المحتل، محمد بركة، المحامية عطية في صفحته على موقع الفيس بوك وكتب: الرفيقة والصديقة والاخت والمحامية المناضلة نائلة عطية.. وداعا ايها البطلة..وداعا يا شمعة نضال والتزام قد انطفأت.. نودعك اليوم في الخامسة بعد الظهر في مقبرة كفر سمير في حيفا.

الحزب الشيوعي والجبهة العربية

ونعى الحزب الشيوعي والجبهة العربية الديمقراطية  الراحلة في بيان جاء فيه ان الفقيدة شبّت في ساحات النضال، في صفوف الشبيبة الشيوعية والحزب والجبهة، وقضت جلّ عمرها في الدفاع عن المظلومين وعن قضية شعبها العربي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، ولم تتوان يومًا عن واجبها الوطني والأممي.

واصاف، بمزيد من الحزن والأسى ننعي إليكم وفاة الرفيقة المناضلة ابنة حيفا ووادي النسناس المحامية نائلة عطية، والتي وافتها المنية اليوم 15 تموز 2019 في القدس، بعد معاناة طويلة ومقاومة بطولية. شبّت الفقيدة في ساحات النضال، في صفوف الشبيبة الشيوعية والحزب و الجبهة ، وقضت جلّ عمرها في الدفاع عن المظلومين وعن قضية شعبها العربي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، ولم تتوان يومًا عن واجبها الوطني والأممي.

عشراوي تنعى

ونعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي إلى شعبنا الفلسطيني في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي وفاة المناضلة القديرة والمحامية نائلة عطية ابنة مدينة حيفا، وتقدمت من أسرة عطية وذويها ومحبيها في الوطن وأماكن المنافي واللجوء بالتعازي القلبية الصادقة.

وأشارت عشراوي إلى مساهمات عطية في مقاومة الاستيطان والاحتلال العسكري، حيث كرست حياتها دفاعاً عن حقوق الأسرى والأسيرات ومواجهة نهب الأراضي وعمليات المصادرة، وكان لها دور في دعم حقوق الشعب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية.

 

 

شاهد أيضاً

الفنان القدير محمد القباني.. وداعا

عمان – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – شيع مريدوا الفنان القدير محمد القباني وذووه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *