اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / حنين.. وقفة تكريم حاشدة للديمقراطية عند نصب خالد نزال بذكرى استشهاده

حنين.. وقفة تكريم حاشدة للديمقراطية عند نصب خالد نزال بذكرى استشهاده

احيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة جنين يوم شهداء الجبهة، وقفة تكريمية للشهيد القائد خالد نزال بالذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهاده
ونظمت منظمة الجبهة الوقفة عند النصب التذكاري للشهيد خالد نزال في المدخل الشمالي لمدينة جنين الذي كان قد شهد معركة شرسة خاضها شعبنا في المدينة لدحر محاولات قوات الاحتلال لتخريبه واقتلاعه.
وشارك في الوقفةاللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة جنين وقادة القوى الوطنية والإسلامية ووجهاء المدينة والبلدات والقرى المحيطة يتقدمهم قيس عبد الكريم (أبو ليلى) نائب الأمين العام وتيسير خالد عضو المكتب السياسي للجبهة وعضو اللجنة التنفيذية، وكان من بين الحضور المناضل أحمد القسام حفيد الشيخ عز الدين القسام عدد كبير من أبناء الجبهة الديمقراطية في المحافظة .
وحيا ابو ليلى في كلمة الجبهة روح الشهيد خالد نزال والدور الريادي الذي لعبه في المساهمة في شق الطريق المميز للمقاومة الملتزمة بمبادئ شعبنا الأخلاقية وقيمه الإنسانية وهو الطريق الذي التزمته الجبهة الديمقراطية وروت تربته بدماء الآلاف من مناضليها وقادتها.
وأشار أبو ليلى إلى أن تكريم الشهيد القائد خالد نزال وسائر شهداء شعبنا يأتي في سياق المعركة الباسلة التي نخوضها في مجابهة الإجراءات العدوانية لحكومة نتنياهو في السطو على أموال الضرائب الفلسطينية بحجة خصم رواتب عائلات الشهداء والأسرى وذلك في محاولة لشيطنة النضال التحرري الوطني الفلسطيني ووصمه بالإرهاب.
وأكد أبو ليلى أن السبيل للفوز بهذه المعركة هو بمغادرة مربع الانقسام والتقدم نحو رحاب الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا على أساس الإستراتيجية الكفاحية الوطنية البديلة لمسار أوسلو البائس والتي حددت معالمها قرارات المجلسين الوطني والمركزي بسحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني وفك الارتباط بالتزامات اتفاق باريس الاقتصادي.
وألقى اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة جنين كلمة وجه فيها التحية لأرواح شهداء الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في يومهم وفي مقدمتهم الشهيد القائد خالد نزال وكل شهداء شعبنا البواسل وشدد على ضرورة الوحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.
والقى الأستاذ المربي حسان نزال كلمة عائلة الشهيد فاستعرض السيرة الوطنية المشرفة للشهيد منذ نشأته الأولى في مدينة قباطية. وأكد التمسك بإرث الشهداء والمبادئ التي من أجلها ضحوا بأرواحهم. ودعا إلى وحدة الصف الوطني للنضال من اجل حق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة.

شاهد أيضاً

الديمقراطية برفح تناقش البلاغ السياسي الصادر عن دورة لجنتها المركزية

رفح – فينيق نيوز – عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح، اليوم الاحد ، …

أبو ليلى: انتصار “المشتركة” يخولها التأثير.. ونتنياهو سقط بشكل مدوٍ

رام الله – فينيق نيوز – أكد قيس عبد الكريم “أبو ليلى”،  نائب الأمين العام …

وقفة للديمقراطية امام الأونروا بغزة تطالب بتجديد التفويض واستمرار خدمات الوكالة

غزة – فينيق نيوز – نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم النصيرات، اليوم السبت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *