اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / حماس تفضّ حراك “بدنا نعيش” ضد الغلاء والضرائب في غزة

حماس تفضّ حراك “بدنا نعيش” ضد الغلاء والضرائب في غزة

 

غزة – فينيق نيوز – اعتدت أجهزة أمن التابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة ، مساء اليوم الخميس، على عشرات الشبان المطالبين بوقف غلاء الأسعار والضرائب وإنهاء الانقسام ، اعتقلت العشرات منهم.

وأفاد شهود عيان بأن أجهزة أمن غزة، اعتدت بالضرب المبرح على المشاركين في الوقفة ضمن الحراك الشبابي ” يسقط الغلاء، بدنا نعيش”وأطلقت الرصاص لتفريقهم واعتقلت عددا منهم خصوصا في محيط منطقة “الترانس” بمعسكر جباليا شمال القطاع، واعتدت عليهم وعلى آخرين وبينهم فتيات، لدى اقترابهم من المنطقة.

وادعى شهود بان عناصر ملثمين ومسلحين ببنادق رشاشة وعصي، حولوا منطقة شمال غزة وتحديدا جباليا إلى منطقة عسكرية عبر نصب حواجز وتفتيش المركبات  لمنع المواطنين، من الوصول إلى مكان الاحتجاج الجماهيري، لرفع الأسعار وإنهاء الضرائب المفروضة على السلع الأساسية سيما الدقيق والخبز والمواد الغذائية.

ونشرت الحواجز العسكرية في مختلف المدن والمخيمات في القطاع، لعرقلة تنقل المركبات  وتفتيش  المارة

وكان نشطاء وحراك شبابي دعوا إلى فعالية احتجاجية في اطار حراك “بدنا نعيش”، ضد الغلاء الفاحش والضرائب المتنوعة والباهظة، التي ترهق كاهل المواطن في قطاع غزة،

ويقول القائمون على هذا الحراك. ان “فكرة الحراك، جاءت في ظل الأوضاع القاسية التي يعيشها المواطن في قطاع غزة، وعلى وجه الخصوص غلاء الأسعار، ومن أجل الخلاص من هذا الوضع لا بد من أن بخرج كل مواطن لإسماع صوته ويعلن احتجاجه على هذا الواقع الصعب”، يقول القائمون على الحراك.

ولفت القائمون على الحملة، الى وجود فجوة ما بين الأسعار ودخل الفرد في قطاع غزة، فكان البحث عن طريقة للمطالبة بإيجاد حل لهذا الغلاء الفاحش، من قبل السلطة الحاكمة في القطاع، دون ربط هذه المطالب بأي اعتبارات سياسية

ويؤكد هؤلاء، أن المطلوب من السلطة الحاكمة توفير مقومات واساسيات الحياة للشعب الفلسطيني، بأسعار طبيعية، بدون ضرائب إضافية ترهق كاهل المواطن، وأنه لا بديل عن نجاح الحراك في المطالبة بتخفيض الاسعار والضرائب والمكوس.

شاهد أيضاً

إصابة ثلاثة صحافيين بذخائر الاحتلال شرق القطاع

غزة – فينيق نيوز – دانت لجنة دعم الصحفيين بشدة اليوم الجمعة، اعتداء جنود الاحتلال …

شهيدان وموت سريري و62 مصابا بالجمعة 51 من مسيرة العودة بالقطاع

  غزة – فينيق نيوز –  قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي شابان بالرصاص وجرح العشرات ، …

اضراب و صفير وقرع اواني في ثامن ايام حراك “بدنا نعيش” بالقطاع

غزة – فينيق نيوز – أكد الحراك الشبابي “بدنا نعيش” أن الإضراب الشامل والعصيان المدني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *