اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / “حماس”: تصريحات نتنياهو سياسة عدوانية على شعبنا وأرضه

“حماس”: تصريحات نتنياهو سياسة عدوانية على شعبنا وأرضه

غزة – فينيق نيوز – قالت  حركة “حماس” إن تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية، وغور الأردن سياسة عدوانية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدراته.

جاء ذلك في بيان للناطق باسم الحركة فوزي برهوم، مساء اليوم الثلاثاء، ردا على تعهد نتنياهو بفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة وغور الأردن.

وقال برهوم إن “تصريحات نتنياهو بضم المستوطنات في الضفة وغور الأردن، لن تغير من الحقائق شيئا، ولن توقف مقاومة شعبنا المتصاعدة بأشكالها كافة لمواجهة الاحتلال ومخططاته”.

وتابع: “التصريحات شجعته عليها الإدارة الأمريكية شريكة الاحتلال في عدوانه على شعبنا، والهرولة الإقليمية تجاه التطبيع مع العدو، وسلوك السلطة في الضفة باستمرارها في التنسيق الأمني وقمع المقاومة والتمسك بخيار المفاوضات العبثية”.

وقال الناطق أن “هذا يتطلب خطوات عملية ومسؤولة من الكل الفلسطيني بمستوياته وفصائله كافة، وذلك بالإسراع في اعتماد استراتيجية وطنية موحدة ترتكز على خيار استمرار الكفاح والمقاومة بأشكالها المختلفة”، مشيرا إلى أن ذلك، يتطلب من السلطة وقف سياسة التنسيق الأمني مع تل أبيب، ووقف ملاحقتها للمقاومة، والتصدي بشكل موحد لسياسات نتنياهو العدوانية ونزع الشرعية عن الاحتلال وعزله”.

شاهد أيضاً

قلق أوروبي من تصريحات نتنياهو ضم أجزاء من الضفة

باريس – فينيق نيوز – أعربت فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وبريطانيا، عن قلقلها إزاء تصريحات …

باكستان ترفض تصريحات نتنياهو بشأن ضم اجزاء من الضفة

إسلام أباد – فينيق نيوز- دانت جمهورية باكستان الإسلامية، وبشدة، عزم رئيس جكومة الاحتلال بنيامين …

محكمة أوروبية تلغي قرارات بإدراج حماس على قوائم الإرهاب

غزة – فينيق نيوز – قضت محكمة اوربية بإلغاء قرارات ومراسيم اوربية تتعلق بإدراج حركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *