السبت , 21 يوليو 2018
الرئيسية / جمال / حدث تاريخي ..السعودية تستضيف أسبوع الموضة العربي

حدث تاريخي ..السعودية تستضيف أسبوع الموضة العربي

AAvO2Z8

 

 

استضافت العاصمة السعودية الرياض، فعاليات أسبوع الموضة العربي، والمقام في قاعات فندق الريتز كارلتون في الرياض. وهو حدث كان يُنظم عادة في دبي

ظهر عدد كبير من السعوديات في فعاليات اليوم الاول، حيث حرصن على مشاهدة أشهر خطوط الأزياء.

وعبرت المشاركات عن سعادتهن عن فعاليات الأسبوع، وأشادن بالتنظيم الرائع للفعاليات في اليوم الأول.

وياتي هذا الحدث الذي وصف بالتاريخي في إطار سلسلة من المبادرات التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وقال إنها تستهدف “انطلاق عهد ثقافي جديد” في الدولة التي يسودها الاتجاه المحافظ.

ورغم الترجيحات بأن التصميمات المعروضة في أسبوع الموضة سوف يغلب عليها الالتزام بقواعد ومعايير الزي السعودي التقليدي، يُعد تنظيم هذا الحدث في حد ذاته إضافة إلى الصورة التي يسعى ولي العهد السعودي إلى رسمها عن التوجه الجديد في بلاده.

كما وأتي أسبوع الموضة بعد إقامة حفلات موسيقية عامة والإعلان عن تشغيل دور عرض السينما في السعودية.

ويشهد مركز آبكس للمؤتمرات والمعارض، الصديق للبيئة، وهو المركز الذي يتخذ شكل قرص العسل الذي صممته المهندسة المعمارية البريطانية من أصل عراقي زها حديد.

وافتتح مجلس الموضة العربي مكتبا إقليميا في العاصمة السعودية في ديسمبر/ كانون الأول وعُينت الأميرة نورا بنت فيصل رئيسا شرفيا للمكتب.

وقال البيان المنشور على الموقع الإليكتروني للمجلس إن “أول أسبوع موضة عربي يقام في الرياض لن يكون فقط مجرد حدث عالمي، لكنه سوف يكون محركا لقطاع الموضة لأن يقود قطاعات اقتصادية أخرى مثل السياحة، والضيافة، والسفر، والتجارة نحو مزيد من التقدم.”

 

وتلزم النساء السعوديات  بموجب قوانين مفعلة فيما يتعلق بالملابس، بارتداء ما يعرف “بالعباءة” التي تغطي جميع أجزاء الجسم.

وكان عبد الله المطلق، أحد كبار رجال الدين وعضو هيئة كبار العلمىي في السعودية، قال إن “ارتداء العباءة ليس فرضا على المرأة”، لكن لم يتضح بعد إذا ما كانت الحكومة السعودية سوف تغير قانون زي المرأة أم لا.

وسمحت السعودية للنساء في الفترة الأخيرة بأمور كانت محظورة عليهن لعقود؛ أبرزها السماح للمرأة بقيادة السيارات، الذي من المقرر أن يبدأ العمل به في يونيو/ حزيران المقبل، وحضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية.

وبدأت دبي في تنظيم أسبوع الموضة العربي حصريا، ويتوقع أن تستمر مدينة الموضة العربية نسخة موازية من هذا الحدث مع الإعداد لانطلاق النسخة السادسة من أسبوع الموضة العربي في دبي في الفترة من 9 إلى 12 مايو/ أيار المقبل.

وتتواصل فعاليات الأسبوع في فندق “ريتز كارلتون” بين 10 و14 من أبريل/نيسان الحالي برئاسة الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود.

AAvO2UeAAvO7wB

شاهد أيضاً

ملكة جمال العراق تثير السخط مجددا بزيارة اسرائيل

عادت ملكة جمال العراق السابقة لعام 2017 سارة عيدان لأثارة  الغضب مجددا حول علاقتها بإسرائيل …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.