اّخر الأخبار
الرئيسية / رياضة / جمعية برج اللقلق تطلق “الدليل التدريبي الرياضي” للمدارس المقدسية

جمعية برج اللقلق تطلق “الدليل التدريبي الرياضي” للمدارس المقدسية

 

 

 

 

القدس – فينيق نيوز- أطلقت جمعية مركز برج اللقلق المجتمعية في البلدة القديمة بمدينة القدس، الدليل التدريبي الرياضي، والذي يمثل ركيزة أساسية وعاملاً هاماً في عملية التوجيه والتطوير للطلبة المقدسيين ولقدراتهم الرياضية بما يتناسب مع الميول والاتجاهات الخاصة بهم. ويهدف الدليل الذي جاء ثمرة للمجهود الذي قدمته جمعية “برج اللقلق”، بالشراكة مع قسم الاشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في القدس، ضمن مشروع تطوير الرياضة المدرسية في مدارس القدس، إلى توفير وسائل تعزيز وتطوير الخبرات والمهارات التي يمتلكها المعلم على مر السنين وتجنب فقدان هذه المعارف.

واشتمل الدليل الرياضي التدريبي على ألعاب كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، تنس الطاولة، والجمباز”الجمناستك”.

وحضر حفل الاطلاق الذي عقد في مدرسة حسني الأشهب في بلدة الرام، منتصر ادكيدك مدير جمعية برج اللقلق المجتمعي، دارين الجد ممثلة مؤسسة التعاون، راقي غزاونة رئيس بلدية الرام، معتصم أبو غربية  مدير عام مجلس الوسط، سوسن الصفدي النائب الفني لمديرة التربية والتعليم في القدس، والمشرف الرياضي في تربية القدس باسم  عمران ، وايمان صري مشرفة التربية الرياضية في تربية القدس ، ومعتز صوان من قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم في  القدس، أحمد جابر منسق مشروع تطوير الرياضة المدرسية في جمعية برج اللقلق، بالاضافة إلى معلمي التربية الرياضية في مدارس القدس، وعدد من الضيوف والمدعوين، وشخصيات مقدسية.

بدوره أكد  ادكيدك على أن الدليل الرياضي يعمل على تطوير قدرات ومهارات الطلبة به من أجل تحسين قدرة العمل الرياضي في المدارس المقدسية، مشيراً إلى استمرار دعم البرج لمدارس القدس على وجه الخصوص في مختلف المجالات. وأشار ادكيدك إلى أن مشروع الدليل التدريبي الرياضي، يأتي في سياق سعي الجمعية المتواصل لتطوير الرياضة المدرسية  في القدس، ويعتبر أيضاً فضاء واسعاً لتعزيز الابداع والتطوير في أساليب التعليم الرياضي في مدارس التربية والتعليم في القدس الشريف.

بدوره أشار رئيس بلدية الرام راقي غزاونة إلى أهمية هذا الدليل والذي نتج عن خبرات جمعية برج اللقلق العريقة في هذا المجال، والتي تسعى من خلاله للنهوض بالخبرات الرياضية المقدسية وتطوير أدائها، مؤكداً أن الجمعية تحتل مكانة عالية بين المقدسيين لأنها السد المنيع والمدافع عنهم أمام كثير من الانتهاكات الاسرائيلية، وهي أيضاً تسعى جاهدة للعمل على تلبية احتياجات المدينة وخاصة البلدة القديمة منها.

وقال أبو غربية أن جمعية برج اللقلق هي الحاضنة الحقيقية لطلبة مدارس القدس، وذلك من خلال مساعدتهم على تطوير وتعزيز قدراتهم الرياضية والابداعية، داعياً الطلبة التواصل الدائم مع الجمعية الفاعلة والمساندة للمجتمع المقدسي.

يذكر أن الدليل الرياضي التدريبي تم تنفيذه من خلال جمعية برج اللقلق المجتمعي ، ومديرية التربية والتعليم – القدس الشريف، بإشراف مؤسسة التعاون، وبتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

 

شاهد أيضاً

 “قواة واي” يسلم مجدلاني طابع الذكرى 30 للعلاقات الدبلوماسية الفلسطينية الصينية

رام الله – فينيق نيوز –  تسلم الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة …

تونس تفكك شبكة دولية لغسيل وتهريب الأموال يقودها إسرائيلي!

  تونس – فينيق نيوز – قالت وسائل إعلام تونسية إن تحقيقات مالية أجرتها لجنة …

“قسد” تسلم بغداد 150 “داعشيا” اغلبهم مطلوبين للقضاء العراقي

بغداد – فينيق نيوز – تسلمت السلطات العراقية اليوم الخميس أكثر من 150 عنصرا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *