اّخر الأخبار
الرئيسية / Uncategorized / جمعية برج اللقلق المجتمعي توقع عشرة مبادرات مجتمعية شبابية

جمعية برج اللقلق المجتمعي توقع عشرة مبادرات مجتمعية شبابية

 

 

 

 

 

 

القدس –  ضمن مشروع دعم المبادرات المجتمعية للمجموعات الشبابية المقدسية وقعت جمعية برج اللقلق المجتمعي 10 مبادرات بتمويل من مؤسسة وقت القراءة التركية، وجاء التوقيع في منارة الجمعية بحضور رئيس الهيئة الادارية ناصر غيث ومدير الجمعية التنفيذي منتصر ادكيدك ومنسق المشروع علاء جمجوم وبحضور ممثلي المجموعات.

وجاء توقيع المبادرات بعد المعسكر التدريبي للمجموعات الشبابية نهاية اذار الماضي في مدينة اريحا لمدة ثلاثة ايام، تخلله تدريبات اشرف عليها الدكتور طالب ادكيدك حول قضايا الاتصال والتواصل وتعزيز روح الفريق، ومن بعدها استكمل التدريبات الدكتور عبد الرحمن الخوجا الذي عمل على تدريب مشاركي المجموعات على اليات كتابة المبادرات المجتمعية وكيفية اختيارها وتطوير الافكار الابداعية للتنفيذ، وبعدها تم التوجه الي تركيا لمدة ٤ ايام تم عرض جميع المبادرات والاتفاق عليها خلال منتدى الشباب باسطنبول الذي شارك فيه 12 شابا مقدسيا من المجموعات الشبابية قاموا بعرض مبادراتهم وافكارهم التي نوقشت وتطورت خلال المنتدى.

وشارك في حفل التوقيع المجموعات التالية:

مجموعة ساند الشبابية بمبادرة لي مكان، حي البستان بمبادرة لست رقما، مجموعة بصمة شباب مبادرة شدو الهمة، مجموعة ايتيك بمبادرة يلا تيكنو، مجموعة الباب السابع بمبادرة بازار قانوني، مجموعة الواي بير بفكرة الخيمة المتنقلة، مجموعة لسا مش عارفين مبادرة وجودنا وجدودنا، مجموعة صناع الحياة مبادرة التطوع حياة. فيما حصلت عطاف الجولاني بشكل فردي على مبادرة من أنا، وعرين الرجبي على مبادرة امتلاك الأرض معرفيا.

وفي افتتاح حفل التوقيع اكد رئيس ناصر غيث ان جمعية برج اللقلق المجتمعي تفتخر بهذا الحفل كونها تساهم في تطبيق وتنفيذ عشرة افكار مقدسية ستدخل حيز التنفيذ والتطبيق بشكل حقيقي في مدينة القدس وستساهم في التغيير الايجابي داخل اسوار البلدة القديمة وفي محيطها.

ومن جانبه اكد منتصر ادكيدك بأن هذا المشروع صمم لمساندة المجموعات الشبابية المقدسية ولتاكيد دورها الكبير في التغيير الحقيقي داخل المجتمعي المقدسي وكذلك تعزيز التواصل والترابط ما بين افراد المجموعات من خلال التدريب الذي نظم في اريحا وفي المنتدى باسطنبول.

وفي نهاية اللقاء اكد منسق المشروع علاء جمجوم على اهمية التواصل بشكل مستمر من اجل تطبيق الافكار بشكل يخدم المجتمع المحلي وحسب الاجراءت الادارية والمالية السليمة التي ستساهم الجمعية من خلال هذا المشروع بتمريرها للمجموعات وتأكيد الاستفادة من تطبيقها بالشكل السليم.

 

شاهد أيضاً

الرواية الأنثوية العربية بلا خطوط حمراء!!

  بقلم: عبدالواحد محمد * في ظل آليات ثقافية جديدة ومختلفة تتجه صوب الفكر المفتوح …

 غزة: جماهير غفيرة تحيي الذكرى الـ 52 لانطلاقة الجبهة الشعبية

غزة – فينيق نيوز – توافد عشرات الآلاف من أعضاء وانصار الجبهة الشعبية وأنصارها إلى …

تامر حسني يدخل موسوعة غينيس كأفضل فنان مؤثر في العالم

  السوبرستار المصري أهدى شعب الإمارات أغنية من كلماته بمناسبة عام التسامح   أبوظبي؛  حقق …

Johnny Bower Womens Jersey