اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / جرح 9 مدنيين بهجوم حوثي على مطار ابها الدولي

جرح 9 مدنيين بهجوم حوثي على مطار ابها الدولي

الحوثيون يعلنون عن 26 ضربة ويهددون بإطلاق مرحلة ثانية من العمليات

الرياض – فينيق نيوز –  أصيب تسعة اشخاص بجروح في هجوم بطائرة مسيرة شنه الحوثيون اليوم الثلاثاء على مطار أبها الدولي في جنوب السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن تركي المالكي، في بيان إن “الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 أشخاص من المدنيين، 8 منهم سعوديون وواحد يحمل الجنسية الهندية، بإصابات جميعها مستقرة مبدئيا، وقد تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات المتخصصة”.

وحمل المالكي الحوثيين المسؤولية الكاملة عن استهداف المدنيين، قائلا: “المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية ، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار مسيرة ما يمثل اعترافا صريحا  باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين التي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة”.

وشدد المالكي على أن هذه الممارسات من قبل الحوثيين “وبقدرات نوعية متقدمة”، “يثبت تورط النظام الإيراني بدعم المليشيات الحوثية الإرهابية، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومنها القرارين 2216، 2231”.

وأكد التحالف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الممارسات، بما يكفل حماية المدنيين، وستتم محاسبة “العناصر الإرهابية المسؤولة” عن التخطيط والتنفيذ لهذا “الهجوم الإرهابي” وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جهتها أكدت إدارة مطار أبها الدولي في السعودية أن الحركة الجوية في المطار لم تتأثر وأن الحركة اعتيادية في المطار وداخل الصالات.

الحوثيون يعلنون عن 26 ضربة على منشئات سعودية

في غضون ذلك، ذكرت جماعة “أنصار الله” الحوثية أن قواتها نفذت خلال الشهرين الماضيين 26 ضربة إلى مواقع سعودية داخل المملكة، تستخدم لأغراض عسكرية، مهددة بإطلاق “مرحلة ثانية” من عملياتها الهجومية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إن العدد الإجمالي لعمليات سلاح الجو المسير بلغ خلال الشهرين الماضيين 36، منها 15 نفذت بالاشتراك مع المدفعية.

وأضاف سريع أن القوة الصاروخية للحوثيين نفذت خلال الشهرين الماضيين 5 عمليات استخدمت فيها صواريخ باليستية.

وأوضح سريع أن “21 عملية لسلاح الجو المسير استهدفت منشآت عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية في السعودية خلال الشهرين الماضيين”، مضيفا أن 10 هجمات استهدفت مطار أبها و7 مطار جازان و3 مطار نجران، فيما نفذ هجوم آخر على قاعدة خميس مشيط.

كما أكد سريع أن الهجمات الصاروخية الـ 5، التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة، استهدفت مواقع عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية في السعودية، ونفذت بصاروخين مجنحين من طراز “كروز” وصاروخين من طراز “بدر إف” وصاروخ آخر قصير المدى.

وأشار إلى أن هناك منظومات صاروخية جديدة دخلت الخدمة، وسيتم قريبا الكشف عن أسلحة جديدة بتقنيات متطورة.

وتابع المتحدث باسم قوات الحوثيين: “عملياتنا مستمرة في استهداف المنشآت المعادية المستخدمة لأغراض عسكرية”.

وجدد سريع دعوته لكافة المدنيين إلى التعامل مع تحذيرات الحوثيين بمسؤولية، مضيفا: “لن يتوقف استهدافنا لتلك المنشآت إلا بتوقف العدوان… وقد تتوسع عملياتنا لتشمل أهدافا أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع”.

وأعلن سريع أن القيادة العامة لقوات الحوثيين “بصدد دراسة تنفيذ المرحلة الثانية من عمليات الردع والرد المشروع”، وأردف: “قواتنا تدافع عن الوطن وتمارس حقها المشروع في حماية المواطنين والأرض اليمنية من محاولات الغزو الأجنبي”.

وتعهد المتحدث باسم قوات الحوثيين قائلا: “سنواصل تنفيذ المهام الموكلة إلينا في حماية الوطن والمواطن وتحقيق السيادة الوطنية، حتى تحرير كافة أراضي الجمهورية”.

شاهد أيضاً

السعودية: السلام يتطلب حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه

الرياض – فينيق نيوز – جددت المملكة العربية السعودية رفضها التام لتصريحات الحكومة الأميركية بشأن …

7 قتلى جراء أمطار غزيرة بالسعودية

الرياض – فينيق نيوز – ذكرت قناة الإخبارية السعودية، اليوم الاثنين، أن سبعة أشخاص لقوا …

الملك سلمان يعفي العساف ويعين الأمير فيصل بن فرحان وزيرا للخارجية

الرياض – فينيق نيوز – أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم …

Johnny Bower Womens Jersey