الإثنين , 16 يوليو 2018
الرئيسية / محليات / تيسير خالد : القرصنة الاسرائيلية لا تعرف أية ضوابط أو حدود

تيسير خالد : القرصنة الاسرائيلية لا تعرف أية ضوابط أو حدود

 

 

رام الله – فينيق نيوز – كتب تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي معلقا على قرصنة مالية اسرائيلية  من نوع جديد يقول :أخطاء أوسلو كثيرة ، ومنها  أن الجانب الفلسطيني وافق على عدم ملاحقة العملاء عن الفترة ما قبل تلك الاتفاقيات . واستنادا لذلك تحاول المحكمة المركزية الإسرائيلية بكل وقاحة شرعنة قرصنة مالية جديدة تتمثل بدفع تعويضات مالية لنحو 52 عميل سجنتهم السلطة بدعوى بتهمة التعامل مع الاحتلال .

وأضاف بأن العملاء طلبوا عبر المحكمة تعويضات تصل قيمتها الى 15 الف شيقل لكل واحد منهم عن كل يوم قضاه في السجن، لترفض المحكمة ذلك، وتقرر دفع 422 شيقلا فقط وهكذا فإن مجموع ما ستدفعه السلطة لهؤلاء العملاء هو 13.2 مليون شيقل وفي حال اتخذت المحكمة قرارها النهائي فأن حكومة الاحتلال تتوعد بخصم هذه الاموال من عائدات الضرائب الفلسطينية .

وختم تيسير خالد  قائلا :  عندما تجتمع أخطاء اوسلو بوقاحة العملاء وقرصنة سلطات الاحتلال تكون النتيجة تراجيدية . ندرك طبعا ان السطو اللصوصي الاسرائيلي لا يعرف أية ضوابط أو حدود ولا يقتصر على اموال المقاصة بل يشمل ميادين كثيرة مثل السطو على تاريخ وتراث وفنون وحضارة أجدادنا الكنعانيين .

شاهد أيضاً

النضال الشعبي تنظم مسيرة كشفية بالخان الأحمر

    مجدلاني تهجير الخان الاحمر مخطط لتصفية “قضايا الحل النهائي” رام الله – فينيق …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.