اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / تونس: افتتاح “مؤتمر المعلم العربي بمواجهة التطبيع”

تونس: افتتاح “مؤتمر المعلم العربي بمواجهة التطبيع”

تونس – فينيق نيوز – افتتح في مدينة الحمامات التونسية، اليوم الاثنين، “مؤتمر المعلم العربي في مواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي”، الذي ينظمه الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، والمكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان بمنظمة التحرير بالشراكة مع اتحاد المعلمين العرب، والجامعة العامة للتعليم الأساسي بالاتحاد العام التونسي للشغل، بحضور ومشاركة سفارة دولة فلسطين في تونس.

وأكد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، في كلمته، أن انعقاد المؤتمر في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به قضيتنا، بحضور هذا الحشد من النقابات والاتحادات العربية للمعلمين العرب الرافضين لصفقة القرن و”ورشة البحرين”، هو تأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال، لـ”وفا”، إن المؤتمر سيستمر على مدار يومين لطرح الأفكار في كيفية التصدي للمؤامرات الهادفة لتصفية حقوق شعبنا، مشيرا إلى أن المسيرة التي أطلقها الاتحاد التونسي للشغل اليوم وحشد خلالها الآلاف ضد صفقة القرن و”ورشة البحرين”، بمشاركة الوفود العربية المشاركة بالمؤتمر، تؤكد وقوف الجميع والتفافهم حول شعبنا وقيادته.

بدوره، أكد الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، في كلمة له، أهمية تشديد إجراءات المقاطعة الشعبية العربية للاحتلال، وتوحيد جهود مختلف النقابات العربية المشاركة في المؤتمر للبدء بخطوات عملية لرفض ومجابهة خطوات التطبيع المتخذة من البعض.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد إن شعار السلام من أجل الازدهار هو شعار زائف اتخذته “ورشة البحرين” وما تسمى صفقة القرن، لتصفية قضيتنا، مشيدا بدور الديمقراطية التونسية وشعب تونس ونقاباته لدورها الرافض لكل أشكال التطبيع.

من جانبه، قال مدير عام المناهج الإنسانية والاجتماعية في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عبد الحكيم أبو جاموس إن شعبنا يعول كثيرا على نتائج هذا المؤتمر المهم الجامع لكل الأطياف المناهضة للتطبيع، مضيفا أن الاحتلال واهم إن اعتقد أنه بموت الكبار فإن الصغار سينسون، فمهمتنا هي خلق برامج تربوية لحفظ القضية الفلسطينية في أذهان الأجيال العربية القادمة.

وجدد أبو جاموس شكره لتونس، رئيسا وحكومة وشعبا، ولاتحاد الشغل على ديمقراطيته الفريدة التي أساس نضالها هو نصرة قضية شعبنا.

وقال الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام نمر مكحل، في كلمته، إن تونس فتحت ذراعيها لاتحادنا، وأشار إلى استجابة اتحاد الشغل ونقاباته الأساسية لنداء فلسطين بحضور جميع النقابات العربية للمعلمين، مؤكدا البقاء على الوفاء لفلسطين العربية وعاصمتها القدس الشريف.

شاهد أيضاً

رسميا: سعيّد والقروي يتأهلان للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية

تونس – فينيق نيوز – تصدر المرشحان، قيس سعيّد ونبيل القروي نتائج الدور الأول من …

التونسيون يقترعون لانتخاب رئيس لهم من بين 26 مرشحا

تونس – فينيق نيوز – بدأ أكثر من سبعة ملايين ناخب تونسي الادلاء باصواتهم  في …

تونس.. مصرع أبرز الإرهابيين فى المغرب العربي بكمين

تونس – فينيق نيوز – قالت السلطات التونسية، اليوم الاثنين، إن الكمين الذي نصبته قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *