اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات /  تنديد فصائلي شديد بتصريحات السفير القطري في غزة

 تنديد فصائلي شديد بتصريحات السفير القطري في غزة

 

غزة – فينيق نيوز – انددت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين في بيانين منفصلين بتصريحات السفير القطري محمد العمادي الأخيرة واعتبرتهما مسيئة وينبغي سحبها

وقالت الشعبية ان تلك التصريحات تكشف عن دورخبيث ومشبوه يمارسه خدمةً للمصالح الصهيوأمريكية، والهادفة إلى تطويع المقاومة والإجهاز على القضية والحقوق الوطنية، ومحاولة للتخفيف عن الضغوط التي يتعرض لها الاحتلال.

وأضافت الجبهة أن التصريحات الأخيرة للعمادي عدا عن أنها تدخل فج في الشئون الداخلية الفلسطينية، فإنها تؤكد أن صاحبها ما هو إلا سمسار إقليمي يمارس الخداع السياسي للتغطية على تجارة مسمومة مغمسة بآلام ومعاناة شعبنا، وبأن له دور واضح في تعزيز الانقسام وتعطيل جهود المصالحة، وفي ضرب العلاقات العربية العربية.

وأكدت الجبهة أن هذه التصريحات تستهدف أيضاً حرف الأنظار عن المتسبب الرئيسي في معاناة شعبنا والحصار المفروض على القطاع، وهو الاحتلال الصهيوني.

ودعت الجبهة إلى ضرورة مقاطعة هذا الوكيل المالي للاحتلال وعدم التعامل معه، محذرة من مغبة التساوق مع برامجه السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والتي تتقاطع مع المؤامرات والمخططات التي تستهدف شعبنا.

وختمت الجبهة بيانها مؤكدة على أنه لن يستطيع العمادي أو أي سمسار أو وكيل للعدو الصهيوني أن يقايض حقوقنا وثوابتنا بحفنة من الدولارات أو الحوافز أو التسهيلات

بدورها، أكدت الجبهة الديمقراطية أن تصريحات رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، السفير محمد العمادي، “ليست في وقتها، ولا تخدم ولا تصب في مصلحة دفع مسار إنهاء الانقسام إلى الأمام”.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة، رمزي رباح، إن تصريحات العمادي “في تقديري مسيئة للفلسطينيين والمصريين، وهذا مستغرب بأن يصدر عن سفير لقطر”، مضيفا: “رأينا أن الإخوة في قطر، إذا أرادوا أن يساعدوا الشعب الفلسطيني، هذا لا يعني أن تتحول هذه المساعدات لإغراق الفلسطينيين في أوصاف مسيئة لهم، وأيضا لأصدقائهم وأشقائهم العرب، وتحديدا في مصر”.

وطالب رباح الحكومة القطرية بأن تسحب تصريحات سفيرها وتصوبها بإعادة التأكيد على دعم الشعب الفلسطيني “من أجل انتزاع حقوق شعبنا في إقامة دولته والقدس العاصمة”.

وكان العمادي اتهم السلطات المصرية بدعم سياسة الحصار التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في حوار له مع قناة الجزيرة الإنجليزية، أول أمس الاثنين.

وقال الدبلوماسي القطري إن “الكثير من الأطراف المحلية والدولية، باتت تستفيد ماليا وسياسيا لإبقاء غزة في حالة من النسيان”، لافتا إلى أن “السلطات المصرية تستفيد ماليا من الانقسامات والحصار”.

شاهد أيضاً

اشتية: منع دخول طليب وعمر يعكس خوف الاحتلال من فضح اجراءاته

وعشراوي تدين منع الاحتلال دخول النائبتين طليب وعمر  رام الله – فينيق نيوز – قال …

الرئاسة تدين الأصوات النشاز” وتثمن مواقف الأشقاء العرب

رام الله – فينيق نيوز – دانت الرئاسة الفلسطينية بأشد العبارات، اليوم الأحد، ما وصفته …

تنديد رسمي وشعبي بجريمة التطهير العرقي في واد الحمص

  رام الله – فينيق نيوز – وفا –   أدانت الرئاسة الفلسطينية، ورئاسة الوزراء، والمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *