الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية / فلسطين 48 / تظاهرة حاشدة في حيفا بعنوان “من حيفا إلى غزّة”

تظاهرة حاشدة في حيفا بعنوان “من حيفا إلى غزّة”

حيفا: انطلاق تظاهرة الغضب مع غزة بمشاركة المئات

حيفا – فينيق نيوز – تظاهر المئات في مدينة حيفا، مساء اليوم الجمعة، تحت عنوان من “حيفا إلى غزّة… وحدة دمٍ، مصير مشترك”.

ونظمت التظاهرة في ساحة الشهيد باسل الأعرج، حيث المتظاهرون أن أغلقوا الشارع الرئيس في المنطقة، وانطلقت إلى ساحة الأسير في المدينة، وهي الساحة المركزيّة في جادّة الكرمل فيما تجمع عدد من المتطرفين اليهود في المنطقة ورفعوا أعلام إسرائيل بحماية الشرطة محاولين استفزاز المتظاهرين لدفعهم للاشتباك

ونشرت شرطة الاحتلال قواتٍ كبيرةً للمكان، بينها أفراد من حرس الحدود ، وإنها استخدمت طائرات مسيّرة لمراقبة المتظاهرين.

وشهدت مدينة حيفا، الأسبوع ما قبل الماضي، سلسلة مظاهرات شارك فيها مئات المتظاهرين، وهتفت لغزّة ضد المجزرة المستمرّة، وبلغت ذروتها يوم الجمعة الماضي إذ شنّت الشرطة الإسرائيليّة حملةً شرسة ضدّ مئات المتظاهرين، كما اعتقلت 21 ناشطًا وناشطةً أفرجت عنهم المحكمة، لاحقًا، بعد تعرّضهم لضرب مبرح داخل مراكز الاعتقال، نُقل بعضهم، إثره، إلى المشافي لتلقّي العلاج.

وقال منظّمو التظاهرة في بيان إنه “لسنوات طويلة، واجه شعبنا جميع أشكال الجريمة الإسرائيليّة، ولعلّ أخطر ما واجهه شعبنا في الداخل، السعي الصهيونيّ إلى تقسيمنا: تقسيم فلسطين، وقطعنا عن إخوتنا اللاجئين المهجّرين من الوطن، ومحاولة إقناعنا بأنّنا لسنا جزءًا من الشعب الفلسطينيّ، ومحاولة سلب حقّنا في أن نعيش مستقبلًا واحدًا مشتركًا حرًّا وكريمًا في كلّ بلادنا. حاولوا أن يجذّروا في داخلنا الوعي الزائف بأنّنا لا نستطيع أن نناضل مع أبناء شعبنا في الضفّة وغزّة والشتات، بأنّنا لا نستطيع أن نكون موحّدين ومتلاحمين مع كلّ شعبنا في أدوات النضال وتطلّعاته وشعاراته، وها نحن في بداية الطريق نحو كسر هذا الوعي الزائف”.

وأضاف “لكنّنا لا نزال نرى هدم البيوت ذاته في القدس والمثلّث، ولا نزال نرى خنق مصادر المياه في غزّة والأغوار والنقب، ولا نزال نرى الاستيطان والتهويد ذاته في الخليل كما في عكّا، ولا نزال نرى سفك الدم الفلسطينيّ في كلّ فلسطين. نعرف أنّ الجريمة الإسرائيليّة واحدة، فلماذا نقبل أن تكون مقاومتها متفرّقة ومشرذمة؟”.

واعتبر البيان “نداء غزّة للتظاهر “من غزّة إلى حيفا – وحدة دم ومصير مشترك” يوم الجمعة، خطوة مهمّة وجذريّة، في طريق النضال الواحد، والأمل الواحد، والوعي الوطنيّ الجماعيّ بأنّ كلّ همّ ووجع ومأساة يعيشها إنسان فلسطينيّ، أينما كان في العالم، سببها النكبة، وأنّ شعبنا لن يرى يومًا كريمًا سعيدًا وحرًّا إلّا حين يعود اللاجئون إلى بيوتهم التي هجّروا منها، وتنتصر الحرّيّة على الصهيونيّة”.

شاهد أيضاً

3 جرحى بجرائم أطلاق نار في الطيبة وام والفحم وحريق بالناصرة

  الناصرة – فينيق نيوز – أصيب شابان وفتاة في جريمتي إطلاق نار  جديدتين وقعتا …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.