اّخر الأخبار
الرئيسية / أسرى / تشريح: الأسير طقاطقة استشهد جراء الإهمال الطبي

تشريح: الأسير طقاطقة استشهد جراء الإهمال الطبي

رام الله – فينيق نيوز – أظهرت  نتائج تشريح جثمان الأسير الشهيد نصار طقاطقة، تعرضه لإهمال طبي متعمد نتج عنه التهاب رئوي حاد ادى إلى وفاته بحسب هيئة شؤون الاسرى والمحررين.

وأكدت الهيئة أنّ عملية التشريح استمرت لخمس ساعات، وأنه تم أخذ عينات من جسمه، ومن الأدوية التي اعطيت للأسير بعد اعتقاله من قبل اطباء ادارة السجون، وسيتم فحصها لمعرفة مدى تأثيرها على جسد الشهيد طقاطقة.

وكانت عملية تشريح جثمان الأسير الشهيد نصار  طقاطقة اجريت اليوم في معهد الطب العدلي “أبو كبير”، بحضور الطبيب الشرعي الفلسطيني والمنتدب من وزارة العدل الفلسطينية الدكتور أشرف القاضي.

وأضافت “حكومة الاحتلال وإدارة السجون تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، كون هذا النوع من الالتهاب ينتج عنه اعراض خارجية على الجسد، وكان من المفترض تحويله فورا الى إحدى المستشفيات المدنية لتلقي العلاج اللازم، ولكنه ترك وحيدا يصارع المرض في زنزانته الانفرادية في عزل نتسيان، كما ظهرت على ذراعيه وقدميه آثار القيود الحديدية”.

والاسير طقاقطة (31 عاما) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقل بتاريخ 19 الماضي وتعرض لتحقيقات قاسية وعزل، حتى استشهد الاثنين الماضي في عزل نتسيان في الرملة.

شاهد أيضاً

نقل الاسير مصطفى البنا الى المستشفى بعد تدهور حالته 

رام الله – فينيق نيوز – أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن إدارة …

نقل الأسير أبو دياك إلى المشفى بحالة حرجة

رام الله – فينيق نيوز – نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية الأسير المريض سامي ابو …

100 امر اعتقال إداري في تموز الماضي

رام الله – فينيق نيوز – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، إن سلطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *