الإثنين , 16 يوليو 2018
الرئيسية / محليات / بصير: نشارك مخاوف بابا الفاتيكان من خطر تفريغ الاراضي المقدسة من المسيحيين

بصير: نشارك مخاوف بابا الفاتيكان من خطر تفريغ الاراضي المقدسة من المسيحيين

 

 

روما – فينيق نيوز – قال رئيس الجالية الفلسطينية في اقليم اميليا رومانيا الكاتب والناشط الحقوقي د.ميلاد بصير، نشارك بابا الفاتيكان المخاوف التي تحدث عنها حول وجود خطر حقيقي في ان يتفرغ الشرق الأوسط من المسيحين، حيث قال “ولا استطيع ان أتصور كيف سيكون الشرق الأوسط بدون مسيحيين ، اكيد انه لا يكون شرق اوسط”.

واضاف د.ميلاد إن ما تحدث به البابا خلال الاجتماع ٩١ لمؤسسة الكنيسة الاوروبية لمساعده الكنيسة في الشرق الأوسط وبمناسبة احتفال ٥٠ عاما على تأسيس هذه المؤسسة التي تهدف الى الوقوف ومساعده الكنيسة الشرقية في الأماكن المقدس ، اي في الشرق الأوسط وخاصة في الاراضي المقدسة  بفلسطين، يحتاج لوقفة جادة ودعم حقيقي .

وأشار د. ميلاد هذا الخطاب الكنسي الذي يحمل رسائل عدة موجهة الى المشاركين من اعضاء الكنيسة الغربية والمجتمعين في روما وذلك لحثهم على الوقوف ومساعده الكنيسة الشرقية وسكّان الاراضي المقدسة وخاصة في مسقط رأس السيد المسيح في فلسطين وخاصة المسيحيين منهم لمساعدتهم على الصمود والبقاء في الشرق الأوسط وفي فلسطين بشكل خاص لان فلسطين تمثل الارض المقدسة د، في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجراءات وبطش الاحتلال ،والهادفة ايضا لهجرة المسيحيين .

وتابع د. بصير سياسة التهجير وسياسة العنف والاضطهاد التي تقوم بها حكومة الاحتلال، وعمليات التضييق على الكنائس من خلال محاولة فرض الضرائب وكذلك مصادرة املاكها واراضيها ، هي سياسة عدوانية ، تأتي في اطار الحرب الشاملة على كل ما هو فلسطيني .

شاهد أيضاً

تيسير خالد : الوضع على الجبهة في القطاع ينذر بعدوان وجرائم حرب جديدة

  رام الله – فينيق نيوز – وصف تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.