اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / بريطانيا تستأنف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ ومصر ترحب

بريطانيا تستأنف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ ومصر ترحب

القاهرة – فينيق  مصري – ريحاب شعراوي –  اعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، رفع القيود عن الرحلات الجوية من المملكة إلى شرم الشيخ المصرية.

وقالت السفارة البريطانية في القاهرة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الحكومة البريطانية ألغت قيودها على السفر إلى شرم الشيخ.

وقال السفير البريطاني في مصر، جيفري أدامز، في البيان إن “هذا الإعلان يأتي بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران لدينا ونظرائهم المصريين. وسنعمل بشكل وثيق مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية”.

وكانت لندن أوصت شركات الطيران البريطانية، بتعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ منذ 2015، على إثر حادثة تحطم الطائرة التابعة لشركة الطيران الروسية “كوغاليم آفيا” فوق شبه جزيرة سيناء ابعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217 وأفراد طاقمها الـ7.

بدورها، قالت وزيرة السياحة المصرية، رانيا المشاط، إن قرار بريطانيا استئناف طيرانها إلى مدينة شرم الشيخ، يؤكد قناعتها بالإجراءات المصرية لتعزيز الأمن في المطارات والمناطق السياحية.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن هذا القرار “سوف يكون له مردود إيجابي كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطانية، ليس إلى شرم الشيخ فحسب، ولكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام، نظرا لما كان يثيره فرض حظر الطيران إلى شرم الشيخ من مخاوف لدى السائح البريطاني من زيارة المقصد المصري”.

وأضافت ، مصر حصلت على  جائزة “الريادة الدولية في السياحة” لهذا العام من المجلس الدولي للسياحة والسفر  WTTC، تقديرا لجهودها في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

شاهد أيضاً

قتيلان وثلاثة جرحى في هجوم جسر لندن

لندن – فينيق نيوز – اعلنت رئيسة الشرطة البريطانية، سكوتلاند يارد، كريسيدا ديك. مساء اليوم …

مصر.. هزة أرضية تضرب الغردقة وشرم الشيخ

  القاهرة – فينيق مصري – سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل في مصر، التابعة …

الجالية تستضيف أعضاء البرلمان البريطاني ومجلس بلدية مانشستر

  رام الله – فينيق نيوز – استضافت الجالية الفلسطينية في بريطانيا اليوم الاحد، أعضاء …

Johnny Bower Womens Jersey