اّخر الأخبار
الرئيسية / Uncategorized / بالصور.. مئات ينجحون فعالية المشي “تحدى عمرك” برام الله

بالصور.. مئات ينجحون فعالية المشي “تحدى عمرك” برام الله

جانب من فعالية "تحدى عمرك .. العمر مجرد رقم"  تحدي المشي للسيدات والرجال فوق 50 عاماً. (عدسة: حمزة شلش/وفا)

رام الله – فينيق نيوز – شارك  المئات من الجنسين اليوم الجمعة في فعالية المشي الهادف  “تحدى عمرك.. العمر مجرد رقم”،  حيث قطع رجال ونساء فوق الخمسن عاما، مسافة 2.7 كم انطلاقا من حديقة الاستقلال وصولا الى سرية رام الله  الأولى.

وعمل طلاب برنامج دبلوم الإدارة الرياضية، في جامعة بيرزيت الذي نظم الفعالية على توفير اللوجستيات واحتياجات المشاركين، ونشروا متطوعين في عدة نقاط على طول المسار ووفروا فيها التمر والماء ونصائح حول إسمية الرياضة والاهتمام بالصحة، إضافة الى توفر طاقم إسعاف لحالات الضرورة، فيما امنت الشرطة حركة السير.

واختتمت الفعالية في سرية رام الله  باحتفال تخلله عرض فني، وأنشطة ترفيهية للأطفال الذين حضروا الحدث، وكلمات للمنظمين والقائمين على الفعالية.

وقال محافظ رام الله والبيرة  التي شاركت في افتتاح الفعالية وفي السير أن هذا النشاط يحمل ابعاد رياضية اجتماعية وإنسانية  مهمة خصوصا لفئة عمرية بحاجة لأن تشارك في الرياضة باختلاف أنواعها، للحفاظ على صحتهم والتخلص من ضغوطات الروتين اليومي والوضع بشكل عام، بالإضافة انه يحمل بعدا إنسانيا من حيث أن ريع هذا الحدث سيذهب لجمعية الحق في الحياة في قطاع غزة، وهذا يدلل على قيمة إنسانية كبيرة . قبل ان تقدم الشكر لمنظمي الحدث، والذين يسعون لتعزيز ثقافة أن الرياضة ليست لعمر محدد، وهي ثقافة نحن بحاجة الى ترسيخها وتعميمها

ورأى مدير برنامج دبلوم الإدارة الرياضية، منتصر ادكيدك، أن هذا الحدث يدلل على طلبة البرنامج يستطيعوا أن يمارسوا ويطبقوا ما تعلموه في البرنامج، مؤكدا أن اختيارهم لهذا الحدث كان مميزا، لاهتمام بالفئة العمرية  فوق الخمسين عاما، وأن الرياضة من الممكن ممارستها في أي زمان ومكان.

وقالت منسقة الإعلام للفعالية ملاك حسن، إن هذا الحدث يأتي بتنظيم من طلاب برنامج دبلوم الإدارة الرياضية، في جامعة بيرزيت، بالتعاون مع جامعةCIES “” الذراع الأكاديمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وبالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ونحن حاولنا أن نستفيد مما تعلمناه في الدبلوم وان نقدم شيئا جديدا ومختلفا، وان الرياضة ليست فقط كرة القدم، فبإمكان من هم فوق الخمسين عاما ان يستغلوا وقتهم وأن يتحدوا عمرهم.

وأضافت: رسالتنا في هذا الحدث عندما نرفع شعار “عمرك مجرد رقم” نقصد أن لا تجعل الخوف والانطواء والمرض يسيطرون عليك لأنك أصبحت فوق الخمسين فالحياة ما زالت مستمرة وتستطيع أن تعيشها برضى وصحه ونشاط.

وأعربت حسن عن رضاها التام عن الفعالية، خاصة أنها رأت السعادة على وجوه المشاركين فيها، مشيرة إلى أن لديهم توجه لتعميم هذه الفعالية على محافظات أخرى، وتنظيم فعالية أخرى بمسار أطول.

جانب من فعالية "تحدى عمرك .. العمر مجرد رقم"  تحدي المشي للسيدات والرجال فوق 50 عاماً. (عدسة: حمزة شلش/وفا)

جانب من فعالية "تحدى عمرك .. العمر مجرد رقم"  تحدي المشي للسيدات والرجال فوق 50 عاماً. (عدسة: حمزة شلش/وفا)

جانب من فعالية "تحدى عمرك .. العمر مجرد رقم"  تحدي المشي للسيدات والرجال فوق 50 عاماً. (عدسة: حمزة شلش/وفا)

جانب من فعالية "تحدى عمرك .. العمر مجرد رقم"  تحدي المشي للسيدات والرجال فوق 50 عاماً. (عدسة: حمزة شلش/وفا)جانب من فعالية "تحدى عمرك .. العمر مجرد رقم"  تحدي المشي للسيدات والرجال فوق 50 عاماً. (عدسة: حمزة شلش/وفا)

(عدسة: حمزة شلش/وفا)

شاهد أيضاً

اختتام مؤتمر “مواطن” حول “دمقرطة السياسة الفلسطينية “

بيرزيت – فينيق نيوز – اختتمت في جامعة بيرزيت، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر السنوي لمعهد …

20 إصابة بمواجهات بين طلبة بيرزيت والاحتلال شمال البيرة

البيرة – فينيق نيوز- أصيب 12 شابا بالرصاص المغلف وعدد اخر بحالات اختناق شديد بالغاز …

أطباء يحددون عدد خطوات المشي الضرورية يوميا

أعلن الأطباء أن الشباب بحاجة إلى أن يمشوا ما لا يقل عن 10 آلاف خطوة …

Johnny Bower Womens Jersey