اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / بالصور.. تكريم المقدسيات بالبلدة القديمة بالثامن من اذار

بالصور.. تكريم المقدسيات بالبلدة القديمة بالثامن من اذار


نظمته جمعية ايلياء للتنمية وسيدة البشارة ومدرسة مارمتري
القدس المحتلة – فينيق نيوز – نظمت جمعية ايلياء للتنمية وبالتعاون مع جمعية سيدة البشارة ومدرسة مارمتري بالبلدة القديمة بالقدس العاصمة ، حفل تكريم للمرأة المقدسية ، وذلك احتفالا بيوم الثامن من اذار ، وتأكيدا على دور المرأة في مدينة القدس العاصمة ، وتعزيزا لصمودها في وجه الاحتلال ، وبدء الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني وثم دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء .
وبكلمة ترحيبة من مدير مدرسة مارمتري الاستاذ سمير زنانيري، الذي أثنى على هذا الحفل في البلدة القديمة بالقدس التي تتعرض لأبشع اجراءات الاحتلال في محاولة منه لانهاء الوجود الفلسطيني ، قائلا سنبقى صامدين فهذه عاصمتنا التي لن تغير قرارات الاحتلال وادارة ترامب من تاريخنا وصمودنا .
وأضاف زنانيري ، اليوم نحتفل بحارسات املنا وحلمنا المرأة الفلسطينية بشكل عام ، وللمرأة في مدينة القدس بشكل خاص والتي تناضل وتتقدم الصفوف ، رغم كل الاجراءات التي لن تثنيها عن مواصلة الرسالة الوطنية في تربية الاجيال ، وفي زرع ثقافة النضال والعمل من أجل مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين .
وتابع زنانيري نتقدم بالشكر لجمعية ايلياء على هذا الحفل والتكريم وكذلك لجمعية سيدة البشارة ، لما له من دلالات رمزية تؤكد على أن مؤسسات القدس يدا واحدة ، في العمل والنضال ، وكذلك على تكامل الرسالة التعليمية والتربوية نحو جيل قادر على مواصلة الصمود والثبات على أرض مدينة القدس .
ومن جانبه أكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني فضل طهبوب على اهمية وضرورة التواصل المجتمعي بين كافة مؤسسات مدينة القدس، والعمل سويا لخدمة المجتمع المحلي بما يعزز من الصمود وخصوصا المؤسسات التعليمية التي تواجه خطر الاحتلال المتمثل بمحاولة فرض الاجندات نحو اسرلة التعليم كجزء من مخطط التهويد للمدينة المقدسة .
واثنى طهبوب على دور المرأة الريادي في فلسطين تحديدا حيث تجد المراة الفلسطينية في كافة المجالات والمواقع بصفتها شريك اساسي في بناء الدولة.
وعبر عن اعتزازه وتقديره للدور الفاعل الذي تقوم به المرأة وتساهم من خلاله بالنهوض بالمجتمع، مشيدا بهذا الصدد بدور نساء فلسطين في عملية النضال الوطني.
ومن جانبها قالت غاده اغنيم بكلمة المدرسة إن المرأة بجهودها المختلفة التي لا تقتصر على مجال العمل وانما في العديد من المجالات تستحق التقدير والدعم دائما، منوهة الى ان المجتمع الفلسطيني يسعى دائما ليعطي المرأة حقها ومكانتها التي تستحقها فنحن ندعم المرأة لتتبوأ المناصب القيادية والادارية .
معبرة عن شكرها لجمعية ايلياء للتنمية ،ولجمعية سيدة البشارة ممثلة بالسيدة تانيا عواد ، وكذلك لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ولكتلة نضال المرأة بالقدس ، ولكل من ساهم في انجاح هذا الحفل .
وبدورها أشادت سكرتير كتلة نضال المرأة بالقدس أريج جمجوم ، بدور المرأة في المجتمع المقدسي، من خلال النهوض وبناء المجتمع الى جانب الرجل، ومثمنة دورها الريادي من خلال المواقع والنجاحات العديدة التي حققتها المرأة المقدسية في مختلف الاصعدة وانتمائها وعطائها المتواصل في خدمة الوطن.
وأضافت أن كتلة نضال المرأة في مدينة القدس تركز على العمل الاجتماعي والتنمية البشرية ، بما يخدم نساء العاصمة ويعزز من دورهن الريادي وصمودهن.
الى ذلك رحبت تانيا عواد مدير جمعية سيده البشاره بكل الحضور والمؤسسات المشاركة والداعمة للاحتفال ، وتطرقت الى هجمات الاحتلال الشرسة التعليم بالبلدة القديمة ، وابرقت بتحية اعتزاز وصمود للنساء في مدينة القدس ،واشارت الى استمرارية مسيرة التعليم وتوفير الدعم المادي والمعنوي لها.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم المعلمات وسيدات مؤسسة ايلياء وتقديم الدروع والهدايا لهن من قبل من مدير المدرسة سمير زنانيري ونائبه الاستاذ طوني حنا، وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال فضل طهبوب، وايمن السعو مدير جمعية ايلياء للتنمية ، والسيده تانيا عواد مدير جمعية سيده البشاره.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق متاجر ومدارس البلدة القديمة بالخليل

الخليل – فينيق نيوز-  أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المحال التجارية في البلدة القديمة …

مجدلاني من البلدة القديمة: قوانين الاحتلال لن تغير فلسطينية المدينة المقدسة

القدس- فينيق نيوز – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي …

مقدسيون يطردون مطبعا سعوديا من باحات الأقصى

القدس المحتلة – فينيق نيوز –  تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع يظهر فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *