اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري /  النائب العام  يكلف بفحص بلاغ “اغتيال علماء مصريين” على متن “الإثيوبية” المنكوبة

 النائب العام  يكلف بفحص بلاغ “اغتيال علماء مصريين” على متن “الإثيوبية” المنكوبة

القاهرة – فينيق مصري – كلف النائب العام المصري نبيل أحمد صادق، مكتبه الفني بفحص فوري للبلاغ المقدم من المحامي عمرو عبد السلام، حول حادث تحطم الطائرة الإثيوبية مساء الأحد.

وأمر النائب العام بفحص البلاغ الذي طلب فيه المحامي بفتح تحقيق حول وفاة المصريين الـ 6 ومعرفة هل تم اغتيالهم أم لا بالحادث؟.

وطالب المحامي في البلاغ بإيفاد فريق من أعضاء النيابة العامة، لمتابعة سير التحقيقات التي تجريها السلطات الإثيوبية للوقوف على أسباب حادث سقوط الطائرة الذي كان من بين ضحاياه 6 مواطنين علماء مصريين.

وأضاف البلاغ: “نطالب بالوقوف على معرفة ما إذا كان الحادث قدريا بسبب عطل فني أم أن الحادث مدبر؟ واتخاذ اللازم على ضوء ما تسفر عنه التحقيقات على الصعيد الدولي من أجل القصاص لشهداء العلم”.

وأضاف البلاغ: “أجهزة الاستخبارات الأجنبية وعلى رأسها الموساد الإسرائيلي كان لها باع كبير في اغتيال عدد من العلماء المصريين على مر العقود الماضية، مثل عالمة الذرة المصرية سميرة موسى التي اغتيلت عام 1952 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكذلك العالم جمال حمدان الذي اغتيل على أيدي الموساد الإسرائيلي عام 1993، وعالم الذرة المصري سمير نجيب، والعالم الدكتور مصطفى مشرفة الذي اغتيل عام 1950، والعالم يحيى المشد الذي اغتيل عام 1980”.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز “بوينغ 737-800MAX”  قرب مدينة دبرزيت وسط إثيوبيا  بعد 6 دقائق من اقلاعها من مطاأديس أبابا باتجاه نيروبي

شاهد أيضاً

توتر في عين الحلوة اثر اغتيال رجل امن فلسطيني

صيدا – فينيق نيوز – اغتال مسلحون اليوم الجمعة، احد عناصر الامن الوطني الفلسطيني في …

اغتيال رئيس الرقابة الإدارية الأسبق في مصر بمنزله

الإسكندرية – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- لقي رئيس فرعي الرقابة الإدارية الأسبق في محافظتي …

إيقاف المطربة شيرين عن العمل بتهمة الإساءة لمصر

قررت نقابة الموسيقيين، وقف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، اعتبارا من اليوم الخميس، وإحالتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *