اّخر الأخبار
الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يفوز على السوري 4 – 3 بغرب آسيا

المنتخب الوطني يفوز على السوري 4 – 3 بغرب آسيا

اختتم المنتخب الفلسطيني مشاركته بفوز على حساب نظيره السوري 4-3، مساء اليوم الأحد، على استاد كربلاء الدولي، وذلك في الجولة الرابعة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لـبطولة غرب آسيا.

وتقام لاحقا المباراة الحاسمة بين العراق واليمن حيث يحتاج الأول للتعادل لحسم بطاقته إلى المباراة النهائية، فيما يحتاج الثاني إلى الفوز الذي سيمنحه بطاقة النهائي بفارق المواجهة المباشرة مع المضيف الذي يملك حاليا 7 نقاط مقابل 4 لمنافسه

ورفع الفدائي  رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط محتلا مقعد الوصافة، بفارق الأهداف عن العراق الذي سيلعب أمام اليمن في وقت لاحق اليوم، في ختام لقاءات المجموعة.

وعزز المنتخب الفلسطيني من حظوظه بالتأهل للمباراة النهائية، لكن ذلك مشروطاً بخسارة العراق بهدف أمام اليمن، حيث يتساوى الجميع برصيد 7 نقاط، بينما يصب فارق الأهداف لصالح العراق.

ومن جهته، أنهى المنتخب الفلسطيني البطولة بسبع نقاط من فوزين على سوريا واليمن (1-صفر) وتعادل سلبي مع لبنان، مقابل خسارة أمام العراق (1-2) كانت كفيلة بجعله خارج حسابات التأهل بسبب نتيجة مواجهته المباشرة مع المضيف.

وتقدم المنتخب السوري مبكرا من هجمة منظمة انتهت بكرة أرضية عرضية تهيأت أمام خالد المبيض الذي أكملها مباشرة بقدمه اليمنى إلى المرمى الفلسطيني بعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الأول.

ولم يشهد الوقت المتبقي على هذا الشوط أي محاولة خطرة مباشرة من قبل المنتخبين، وذلك حتى الوقت بدل الضائع حين أدرك المنتخب الفلسطيني التعادل بواسطة إسلام البطرن مستغلا خطأ الحارس إبراهيم عاملة الذي أفلت الكرة من بين يديه، فأكملها البطرن في الشباك السورية (45).

ودخل المنتخب الفلسطيني الشوط الثاني بقوة وبادر بمحاولات كانت أكثر خطورة على المرمى السوري حتى حصل على ركلة جزاء نفذها عدي الدباغ بنجاح (60).

وبعد دقيقة واحدة عاد الدباغ وأضاف الهدف الثالث، مستغلا خطأ جسيما للمدافع السوري عبد الشامي في إعادة الكرة قصيرة إلى الحارس عالمة (61).

وقلص المنتخب السوري الفارق في الدقيقة 64 من ركلة جزاء نفذها فراس الخطيب الذي لعب في الدقيقة 73 دورا في هدف التعادل، حين أرسل كرة عرضية عالية إلى زميله مارديك ماردكيان الذي أكملها برأسه في الشباك.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وجه المنتخب الفلسطيني الضربة القاضية لنظيره السوري بالهدف الرابع الذي سجله محمد يامين (89).

 

شاهد أيضاً

الرجوب: الدوري سينطلق في موعده

القدس – فينيق نيوز – قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، اليوم …

الرجوب: دوري كرة القدم الفلسطيني مهدد بالإلغاء جراء الازمة المالية

القدس – فينيق نيوز – حذر رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، اليوم السبت، …

هلال القدس ينتزع كأس الشهيد أبو عمار مبقيا لبلاطة الوصافة.. والرجوب يهنئ

البيرة – فينيق نيوز – تُوّج فريق هلال القدس، مساء اليوم الاثنين، بلقب كأس الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *