اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / الملك عبدالله الثاني يؤكد موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية والقدس

الملك عبدالله الثاني يؤكد موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية والقدس

 

– الخارجية الأردنية تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الأقصى

 

عمان –  فينيق نيوز – اكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مجددا، اليوم الثلاثاء، موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية والقدس ودعم الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، مشيرا بهذا الخصوص، إلى التنسيق الأردني الفلسطيني المستمر، وكذلك مع مختلف الأطراف الدولية.

وشدد الملك عبدالله الثاني، على أن الأردن مستمر بتأدية دوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

جاء ذلك في لقاء الملك  وولي عهدة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ، اليوم، مع شخصيات سياسية وإعلامية عقد في قصر الحسينية  بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار الملك للاتصال والتنسيق.

وقال فيه الملك: إن الأردن قوي وقادر على تجاوز التحديات، مؤكدا ثقته بوعي ومعنويات الأردنيين وقدرتهم على تعزيز الإنجازات.

أضاف “كلما تكاتفنا استطعنا الانتصار على التحديات التي أمامنا، ومصلحة الوطن فوق كل اعتبار”.

واردف هناك مسؤولية على الجميع في التصدي للسلبية وعدم السماح لها بالتأثير على ثقة المواطن بمؤسسات الدولة وإنجازات الوطن.

وشدد الملك على أن تحسين الأوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية للمواطنين والحد من الفقر والبطالة وجذب الاستثمارات وتمكين الشباب في مقدمة الأولويات، مؤكدا أهمية دور الشباب في عملية التطوير والبناء والتقدم. وأشار إلى التوجيه المستمر للحكومة والمؤسسات بأهمية العمل لتحسين الوضع الاقتصادي. وقال جلالته: إن تحسين الوضع الاقتصادي للأردنيين أهم شيء بالنسبة لي.

وعقد  اللقاء مع السياسيين والإعلاميين في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها  الملك مع مختلف الفاعليات بهدف تبادل الأفكار والآراء واطلاعهم على مستجدات الأوضاع على المستويين المحلي والإقليمي.

من جهتهم، أشاد المتحدثون بمسيرة التقدم والبناء والإنجاز التي يشهدها الوطن في عهده ، معربين عن التهنئة لجلالة الملك بعيد الجلوس الملكي العشرين وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.

من جهة ثانية، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وآخرها اقتحام الحرم من وزير الزراعة الإسرائيلي وعدد من المستوطنين صباحا.

وحذّر الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، من عواقب هذه التصرفات الاستفزازية التي تشكل خرقا للقانون الدولي وتزيد التوتر. وطالب القضاة، إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بوقف كل ممارساتها الاستفزازية واعتداءاتها على المقدسات فوراً، واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، وكذلك احترام صلاحيات إدارة أوقاف القدس بصفتها الجهة القانونية الحصرية المسؤولة عن إدارة شؤون الحرم كافة بموجب القانون الدولي.

شاهد أيضاً

هكذا ساعدت “شريفة مكة” الراحلة ثورة التحرير الجزائرية

العاهل الاردني يشاكر في تشييع جثمان الأميرة دينا عبد الحميد اكد الدكتور الجزائري المهتم بقضايا …

الأردن ثاني أفضل 10 وجهات سياحية عالميا

3 ملايين سائح زاروا المملكة لنهاية تموز حل الأردن ثانيا ضمن أفضل 10 وجهات سياحية …

افتتاح فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية في عمان

عمان – فينيق نيوز – شهد المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم الأربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *