اّخر الأخبار
الرئيسية / دولي / المفوضية الأوروبية: نحن موحدون لمواجهة التهديدات الأمريكية لفرنسا

المفوضية الأوروبية: نحن موحدون لمواجهة التهديدات الأمريكية لفرنسا

أكدت المفوضية الأوروبية أنها صاحبة الصلاحيات في ملف التجارة الأوروبي، وأنها سترد على أي ضريبة تفرضها الولايات المتحدة على البضائع الفرنسية بكل الوسائل الممكنة.

وشدد الاتحاد الأوروبي على أنه سيتحرك كجبهة موحدة لمساندة فرنسا في حال نفذت الولايات المتحدة تهديداتها بفرض رسوم جمركية على بضائع فرنسية، ردا على الضريبة الرقمية التي فرضتها باريس على عمالقة الإنترنت مثل “غوغل” و”فيسبوك”.

وأكد المتحدث باسم المفوضية الأوروبية دانيال روزاريو، على ضرورة التريث في التعامل مع التهديدات الأمريكية التي لم تصل إلى مستوى التنفيذ العملي بعد، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية “آكي”.

وأشار إلى أن المفوضية ستتحرك ضمن أطر منظمة التجارة العالمية، حيث قال: “نحن نرى أن هذه المنظمة هي المكان المناسب لحل النزاعات، ولكننا نأمل التوصل إلى حل ودي مع واشنطن قبل ذلك”.

وشدد على ضرورة الحوار من أجل توافق أوروبي – أمريكي حول النظام الضريبي الخاص بشركات الإنترنت.

وتفكر العديد من الدول الأوروبية مثل إيطاليا، بفرض ضرائب مماثلة، ما يجعلها هي الأخرى هدفا “للغضب” الأمريكي.

ولوحت الولايات المتحدة بفرض ضرائب قد تصل إلى 100% على بضائع فرنسية، بسبب قيام باريس بفرض ضريبة على عمالقة الإنترنت من الشركات الأمريكية، ما يعتبر تمييزا بنظر الأمريكيين.

وكان مكتب الممثل التجاري الأمريكي لوح إلى أن واشنطن قد تفرض ضرائب على السلع الفرنسية بقيمة 2.4 مليار دولار بسبب الضريبة الرقمية التي فرضتها باريس على الشركات الرقمية الأمريكية.

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي، في بيان الثلاثاء: “تتبع فرنسا سياسات تمييزية ضد الشركات الأمريكية الرقمية، وعلى ضوء هذه الخطوة قد تفرض الولايات المتحدة رسوما بنسبة تصل إلى 100 بالمئة على سلع فرنسية تصل  قيمتها إلى 2.4 مليار دولار”.

وأشار البيان إلى أن واشنطن انتهت من  الجزء الأول من التحقيق، “بشأن الضريبة الرقمية الفرنسية وتبين أن هذه الخطوة تمييزية ضد الشركات الأمريكية، وعلى وجه الخصوص ضد شركات غوغل وفيسبوك وأبل وأمازون”.

من جهته رد وزير المالية الفرنسي برونو لومير على التهديد الأمريكي الأخير بفرض ضرائب على السلع الفرنسية، واعتبره “أمر غير متوقع من حليف “، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيرد.

وقال برونو لومير، لراديو كلاسيك، اليوم الثلاثاء: “في حالة فرض عقوبات أمريكية جديدة، سيكون الاتحاد الأوروبي جاهزا للرد”.

واعتبر الوزير الفرنسي أن التهديد الأمريكي الأخير بفرض الضرائب “غير مقبول، وهو أمر لا يمكن لأحد توقع حدوثه من حليف”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد  توعد مؤخرا بالرد على الضرائب الجديدة التي فرضتها فرنسا على الشركات الرقمية الأمريكية.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد ذلك أنه توصل إلى “اتفاق جيد جدا” مع الولايات المتحدة حول الضرائب على عمالقة الإنترنت، مؤكدا أن فرنسا ستعوض تلك الشركات بعد التوصل إلى اتفاق دولي بهذا الشأن.

وفي سياق ذلك قال ماكرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن دول مجموعة G7 اتفقت على “التوصل إلى اتفاق عام 2020 في إطار منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية” بشأن الضريبة الدولية على شركات الإنترنت.

شاهد أيضاً

وزارتا “الاعلام” و”شؤون القدس” توقعان اتفاقية تعاون

رام الله – فينيق نيوز – شدد وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، على دعم الوزارة …

التنمية الاجتماعية تعرض تجربة دولة فلسطين في الملتقى العربي 

رام الله – تونس – فينيق نيوز – شاركت دولة فلسطين في الدورة  المنعقدة في …

“بتسيلم” تحتفي بذكرى تأسيسها في الخان الأحمر

القدس  – فينيق نيوز – احتفى مركز المعلومات الاسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة” بتسيلم” …

اترك تعليقاً

Johnny Bower Womens Jersey