اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / المطبع محمد سعود يتعتذر .. وانباء عن سحب جنسيته السعودية

المطبع محمد سعود يتعتذر .. وانباء عن سحب جنسيته السعودية

 

رام الله – فينيق نيوز – قدم المطبع السعودي محمد سعود وهو ناشط شاب على وسائل التواصل الإجتماعي اعتذار للامتين العربية والاسلامية عن زيارته لدولة الاحتلال الاسرائيلي بدعوة من وزارة خارجيتها معتبرا انه جرى التغرير به

جاء ذلك في وقت  قالت فيه وسائل إعلامية سعودية ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اصدر توجيهات لوزارة الداخلية السعودية بسحب الجنسية من السعودي الصهيوني محمد سعود .

وذكرت ان القرار ياتي على خلفية “زيارته لدولة الاحتلال الإسرائيلي” مخالفاً القيم والأخلاق وخروجاً عن الصف العربي الخليجي داعياً للتطبيع مع إسرائيل”.

وقال المطبع الذي قوبل بالطرد من الاقصى وازقة القدس القديمة أنه لم يتوقع ردة فعل الشباب الفلسطيني في القدس المحتلة .

وفي مسعى لبرير خطوته، قال بأنه دخل فلسطين لأول مرة ولم يعرف عنها شيئ سوى من خلال وسائل التواصل الإجتماعي وقد دعتني وزارة الخارجية الإسرائيلية للمشاركة في ورشة عمل للإعلاميين من جميع الدول العربية .

وتابع “أنني تفاجأت بأن هذه فلسطين المحتلة , وأن هذه اسرائيل التي كنت اتحدث عنها على مواقع التواصل الإجتماعي”

وأعلن بأنه يتمنى الحرية لفلسطين والقدس والشعب الفلسطيني وأنه يعتذر من العرب والمسلمين على ما حدث وأنه لا يعرف الحقيقة إلا عندما زار فلسطين وعرف حقيقة الاحتلال الصهيوني المجرم الذي ينصب الحواجز على كل الطرقات والأماكن ويمنع الفلسطينيين من العبور والدخول بشكل جيد , وإنني اعتبر ما حدث ردة فعل طبيعية من قبل الشعب الفلسطيني الحر الذي لا يقدر عليه أحد بإذن الله ولن يستطيع أحد هزيمته هذا الشعب المعطاء المقاوم وأنا سأعود إلى السعودية ولن أكرر ما حدث وأعدكم أن أقول الحقيقة وما رأيت وكيف يتعامل الاحتلال مع الشعب الفلسطيني المرابط .

وأكد بأن كل من يرى فلسطين على الواقع ليس كمن يراها خلف وسائل التواصل الإجتماعي , الاحتلال الإسرائيلي أخطر على كل البشر حفظ الله شعب فلسطين ورحم الله الشهداء والحرية قريباً بإذن الله .

ويضيف بأنه الأن عرف معنى فلسطين , ومعنى كذب بعض الدول التي تروج بأن الفلسطينيين باعوا أرضهم , وأقول لهم خسئتم فلسطين حرة قريباً والاحتلال إلى زوال .

وفي سياق متصل، اعتقلت شرطة الاحتلال امس ثلاثة شبان مقدسيين بزعم الاشتباه بهم بمهاجمة المدون السعودي، محمد سعود، الذي يرافق وفد تطبيع عربي في زيارة إلى اسرائيل فيما سلمت استدعاء لحارسين من حراس المسجد الأقصى، ومصور صحافي بخصوص التهمة ذاتها.

وفي بيان صدر عنها، قالت الشرطة الإسرائيلية، إنها اعتقلت ثلاثة شبان من سكان القدس الشرقية، للاشتباه بمهاجمتهم المدون السعودي، خلال زيارته للبلدة القديمة بالقدس المحتلة. وسط توقعات باعتقالات إضافية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، شريطًا مصورًا يظهر طرد المقدسيين للمطبع السعودي، الذي دخل باحات المسجد الأقصى وأسواق القدس القديمة، مرتديا اللباس الخليجي التقليدي، حيث أظهرت الصور، شبانا وأطفالا وهم يبصقون على المطبع السعودي، ويقذفونه بالكراسي والأحذية، حتى أجبروه على مغادرة المكان.

وفي زيارة تطبيعية لاقت استهجانًا شعبيًا فلسطينيًا، وصل سعود برفقة 6 إعلاميين عرب الإثنين، بالتزامن مع حملة هدم واسعة للاحتلال في حي وادي الحمص في صور باهر بالقدس المحتلة، وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت، أمس، أنها تستضيف “الوفد الإعلامي” الذي يضم مدونين من دول ليس لإسرائيل علاقات ديبلوماسية معها منها السعودية والعراق.

وأوضحت خارجية الاحتلال أن “استضافة الوفد الصحافي العربي جاءت بمبادرة من القسم العربي في وزارة خارجية الاحتلال، بهدف إطلاع الصحافيين – القادم بعضهم من دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الاحتلال- على موقف الاحتلال من قضايا سياسية وجيوسياسية”.

واجتمع الوفد التطبيعي برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حسب هيئة البث الإسرائيلي “كان”، فيما تجنب المصدر الإفصاح عن مجريات اللقاء، وسط توقعات بأن يجتمعوا في وقت لاحق مع وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، علما بأنهم التقوا برئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، آفي ديختر والنائب المتطرف الحاخام غيلك.

واشتهر المدون السعودي محمد سعود، بتعاطفه وامتداحه للاحتلال الإسرائيلي، وظهر مؤخرا في تسجيل فيديو باللغة الإنجليزية، هنأ فيه إسرائيل بـ”يوم الاستقلال” الذي يمثل ذكرى النكبة بالنسبة للفلسطينيين، واعتبر أن “إسرائيل هي أيقونة الحرية”.

كما خصّ سعود إذاعة الجيش الإسرائيلي بحديث إذاعي قال فيه، متحدثًا باللغة العبرية إنه “يحب إسرائيل، ويشعر بأن الإسرائيليين مثل عائلته”.

شاهد أيضاً

نتنياهو: نقيم علاقات مع ست دول عربية والتطبيع يتقدم

أكد رئيس وزراء  حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، مشاركة إسرائيل في معرض “إكسبو” في دبي، …

وزير النقل المصري يعتذر لأسرة ضحية حادث “تذكرة” قطار الإسكندرية

الإسكندرية – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قدم وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير، …

اثر دعوة وفد اسرائيلي للبحرين..الديمقراطية تطالب القيادة بدعوة الجامعة العربية لوضع حد للتطبيع

 رام الله – فينيق نيوز – إستنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، و أدانت مشاركة وفد …

Johnny Bower Womens Jersey