اّخر الأخبار
الرئيسية / شؤون اسرائيلية / المستشار القضائي يرفض طلب تأجيل جلسة الاستماع لنتنياهو

المستشار القضائي يرفض طلب تأجيل جلسة الاستماع لنتنياهو

تل ابيب – فينيق نيوز – رفض المستشار القضائي للحكومة الإسرائيليّة، أفيحاي مندلبليت، اليوم لخميس، طلبا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تقدم به امس لتأجيل جلسة الاستماع التي استدعي إليها في التحقيقات المشتبه فيها بخيانة الأمانة وتلقّي رشىً.

ومن المقرّر أن تعقد جلسة الاستماع في 2 تشرين أوّل/ أكتوبر المقبل، بعد أسبوعين من انتخابات الكنيست المقرّرة في 17 أيلول/ سبتمبر

ويجري التحقيق في ثلاثة ملفات، هي: الملف 1000، المشتبه نتنياهو فيه بتلاقي هدايا بمئات آلاف الدولارات من رجل الأعمال أرنون ميلتشين، مقابل توسّط نتنياهو لمنح ميلتشين تأشيرة للإقامة في الولايات المتحدة؛ الملف 2000، المشتبه فيه نتنياهو بمحاولته سنّ قانون لتقليص أعداد صحيفة “يسرائيل هيوم” مقابل تغطية داعمة له في صحيفة “يديعوت أحرونوت”؛ الملف 4000، المشتبه فيه نتنياهو بإرساء مناقصات على رجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، مقابل تغطية داعمة لنتنياهو في موقع “واللا”.

وأكّدت مصادر في النيابة العامة الإسرائيلية، للقناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي، أمس، أن “الدراما السياسية التي رافقت فشل نتنياهو بتشكيل الحكومة، وأدت إلى حل الكنيست الـ21 وقرار إعادة الانتخابات، لن تؤثر على الإجراءات القضائية التي تتعلق بجلسة الاستماع لأقوال نتنياهو”.

وأضافت المصادر أن “نتنياهو يعلم أنه سيتم استعداده لجلسة استماع حتى قبل خوض الانتخابات في نيسان/ أبريل الماضي، والآن هو يعلم على وجه الدقة موعد الجلسة، ومع ذلك قرر المنافسة في الانتخابات، هذا قراره الشخصي، ولا يتقاطع لا من قريب أو بعيد مع الإجراءات الجنائية”.

وكان مندلبليت، قرر في 22 أيار/ مايو الماضي، تأجيل جلسة الاستماع لنتنياهو، إلى الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، علما بأن الموعد السابق الذي حدده مندلبليت، هو العاشر من تموز/ يوليو.

وطلب نتنياهو تأجيل جلسة الاستماع لمدة سنة، بذريعة حجم مواد التحقيق، إلا أن المستشار القضائي وافق بشكل جزئي على الطلب مشيرًا إلى أنه لا يوجد ما يبرر هذا التأجيل الطويل.

شاهد أيضاً

العمل يرفض عرض نتنياهو المغري لتشكيل حكومة ائتلافية

رام الله – فينيق نيوز – رفض حزب العمل الاسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عرضًا من …

جلسة استماع رسمية لنتنياهو بقضايا الفساد مطلع اكتوبر

    رام الله – فينيق نيوز – قرر المدعي العام الإسرائيلي اليوم الأربعاء، تمديد …

نتنياهو: “الربيع العربي لم ينته.. ونخلق تحالفات جديدة وأملًا بإقامة علاقات مع دول عربية “!

رام الله – فينيق نيوز – قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “الربيع العربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *