السبت , 19 يناير 2019
اخر الاخبار
الرئيسية / أسرى / المحررة عهد التميمي تعلن مقاطعة الا علام العبري

المحررة عهد التميمي تعلن مقاطعة الا علام العبري

سلطات الاحتلال تفرج عن عهد التميمي ووالدتها ناريمان  بعد قضائهما 8 أشهر في الأسر (عدسة:بهاء نصر/وفا)

رام الله – فينيق نيوز –  دعت الأسيرة المحررة الطفلة عهد التميمي، اليوم الأحد، إلى مواصلة الحملات  التي كانت تنظم لمساندتها، حتى تحرير كافة الأسيرات والأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت الأسيرة المحررة التميمي، خفي مؤتمر صحفي عقدته في قريتها النبي صالح شمال رام الله، مقاطعتها لوسائل الإعلام العبرية، وعدم الاجابة على اسئلتها،  مبررة ذلك بأن الصحافة العبرية حاولت تشويه القضية التي تدافع عنها.

وتطرقت التميمي إلى معاناة الأسيرات موضحة  ان هناك 29 أسيرة يقبعن في سجن “الشارون” بينهن ثلاث أسيرات قاصرات.

وتوقفت امام  معاناة الأسرى لدى نقلهم من المعتقلات إلى محاكم  بما يعرف “البوسطة”، مشيرة إلى المعاملة غير الانسانية التي يتعرضون لها أثناء نقلهم.

وقالت التميمي، أن فرحتها بالتحرر من سجون الاحتلال منقوصة ولم تكتمل، لبقاء الاسيرات في سجون الاحتلال

وحيت التميمي أبناء شعبنا وكافة من ساندوها وتضامنوا معهما ومع عائلتها أثناء اعتقالها ،  حيت سكان الخان الأحمر ودعت إلى التضامن معهم في مواجهة الاستيطان، كما وجهت تحية إلى أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، عن التميمي (17 عاما)، ووالدتها ناريمان، بعد أن قضيتا 8 أشهر في الاسر؛ بحجة “إعاقة عمل جنديين إسرائيليين، ومهاجمتهما”.

وكانت التميمي اعتقلت في 19 كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين إسرائيليين وتطردانهما من المكان، وتقومان بركلهما، وصفعهما. فيما اعتقلت والداتها في اليوم عندما ذهبت للاستفسار عن ابنتها.

افرجت سلطات الاحتلال عن عهد ووالدتها على حاجز عسكري قرب النبي صالح، وتوجهتها والمستقبلين الى رام الله حيث المقر الرئاسي ووضعت  إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، بحضور نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وعدد من المسؤولين.

واستقبل الرئيس  محمود عباس، اليوم بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الأسيرة المحررة عهد، ووالدتها ناريمان، عقب الافراج عنهما

شاهد أيضاً

الافراج عن عهد التميمي ووالدتها نريمان.. بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *