اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / الكويت ترد بشدة على “إهانة بالغة” من إعلامية سعودية

الكويت ترد بشدة على “إهانة بالغة” من إعلامية سعودية

الكويت – فينيق نيوز – اتهمت حكومة الكويت الإعلامية السعودية، سارة دندراوي، بالإقدام على “إساءة بالغة غير مقبولة” إلى البلاد، مطالبة قناة “العربية” التي تعمل فيها المذيعة بـ “تصحيح الخطأ وتداركه فورا”.

وأعربت وزارة الإعلام الكويتية، في بيان صحفي اليوم الأحد، “عن رفضها لإقحام الكويت بقضايا إعلامية لا دخل لها فيها”، مشيرة إلى أن “ما قامت به مذيعة قناة العربية يحمل إساءة بالغة غير مقبولة تجاه الكويت وشعبها”.

وأضافت، الكويت “سعت وتسعى دائما إلى وحدة الموقف الخليجي وتجاوز الخلاف بين الأشقاء. كما دعت دائما إلى وقف الحملات الإعلامية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة”.

ولفتت الوزارة إلى “حرص الكويت على النأي بنفسها عن أن تكون طرفا في تلك الحملات الإعلامية”، وشددت على “قيامها باتخاذ إجراءاتها الداخلية المعتادة بالتواصل مع المسؤولين في قناة العربية ومكتبها في الكويت، وطالبتها بتصحيح الخطأ وتداركه فورا”.

وكانت أثارت الإعلامية السعودية العاملة في قناة “العربية”، سارة دندراوي، غضبا واسعا بين الكويتيين بعد ربطها اسم بلادهم بخبر متعلق بتخفيض أسعار الخمور في قطر.

وتطرقت دندراوي، السبت، ضمن فقرة إخبارية على قناة “العربية” لخبر نشرته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية مؤخرا، يتحدث عن تخفيض أسعار الكحول في قطر، ضمن إجراءات تتعلق بتنظيم كأس العالم 2022.

وفي ختام قراءتها للخبر، قالت دندراوي بطريقة ساخرة: “ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري”.

وتصدر وسم يسخر من المذيعة قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا في الكويت، الأحد، مقابل تأييد لها من مغردين سعوديين.

يذكر ان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في ي 5 يونيو 2017، علاقاتها مع قطر ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية” بدعوى “دعم الإرهاب”، وقضايا أخرى تنفيها الدوحة

شاهد أيضاً

أمير الكويت يتعافى من عارض صحي والرئيس يهنئ

الكويت – رام الله  – فينيق نيوز – اكد وزیر شؤون الديوان الأميري الكويتي بالإنابة …

الغانم: من المشين ترك الفلسطينيين يواجهون العدو وحدهم

  الكويت – فينيق نيوز – أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أن الاعتداءات …

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب غرب إيران ومناطق بالكويت

طهران – الكويت – فينيق نيوز –  ضرب زلزالا بقوة 5.2 على مقياس ريختر، إقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *