اّخر الأخبار
الرئيسية / شؤون اسرائيلية / “الكابينيت” يبحث تطبيق “قانون” سلب مخصصات الشهداء والأسرى

“الكابينيت” يبحث تطبيق “قانون” سلب مخصصات الشهداء والأسرى

تل أبيب – فينيق نيوز – قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن المجلس السياسي الإسرائيلي المصغر “الكابينيت”، سيبحث الأسبوع المقبل، تنفيذ قانون سلب مخصصات عائلات الشهداء والأسرى.

وأضاف خلال جلسة الحكومة الأسبوعية: “قريبا ستنجز أعمال الطاقم الخاص لتنفيذ قانون خصم رواتب عائلات الأسرى ومنفذي العمليات، ومن دون شك سيتم خصم المخصصات، حيث سيجتمع “الكابينيت” مطلع الأسبوع المقبل للمصادقة على الخطوات العملية لتنفيذ القانون”.

وصادق الكنيست، في تموز/ يوليو 2018، على مشروع قانون، ينص على تجميد دفع قيمة مخصصات عائلات الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين، من خلال خصمها من أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الوطنية الفلسطينية.

وبموجب التشريع سيقدم وزير الجيش إلى “الكابينيت” تقريرا يوجز فيه تحويل الأموال من السلطة الفلسطينية إلى الأسرى وذويهم، وسيتم خصم قيمة المبلغ الذي سيقسم على 12 دفعة، بصورة شهرية، من عائدات الضرائب

ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن يؤدي الاقتطاع الإسرائيلي إلى “ضربة اقتصاديّة” ثانية للسلطة الفلسطينية، بعدما أوقف الولايات المتحدة الأميركية، مساعداتها المالية لأجهزة الأمن الفلسطينية، ضمن ضغوط على السلطة لوقف رواتب عائلات الأسرى والشهداء.

شاهد أيضاً

صبيحات: أسر الشهداء يفخرون بمواقف الرئيس

 الحمد الله: رواتب عائلات الشهداء والأسرى ستدفع اليوم أو غدا رام الله – فينيق نيوز …

الرئيس: لن نستلم الاموال منقوصة وأي مبلغ يتوفر لدينا سيخصص للشهداء والاسرى

رام الله – فينيق نيوز – قال  الرئيس محمود عباس، إن قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، …

اعتصامات بالضفة ترفض اقتطاع مخصصات الشهداء والاسرى

  رام الله – فينيق نيوز – اعتصم أهالي الأسرى في محافظات عدة  ، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *