الأحد , 24 يونيو 2018
الرئيسية / عربي / القوات الموالية للحكومة اليمنية تشن هجوما واسعا على مدينة الحديدة

القوات الموالية للحكومة اليمنية تشن هجوما واسعا على مدينة الحديدة

 

عدن – فينيق نيوز – شنت القوات الموالية للحكومة اليمنية، اليوم  الأربعاء، هجوما واسعا بهدف اقتحام مدينة الحديدة والسيطرة عليها، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من التحالف العسكري بقيادة السعودية

وقال قائد ميداني في القوات الحكومية “حصلنا على الضوء الاخضر ونتقدم نحو مطار مدينة الحديدة” الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين. وان العملية انطلقت عند الساعة 13,15 بالتوقيت المحلي (10,15 ت غ).

وقال المصدر ان القوات باتت على بعد أربعة كيلومترات فقط من مطار الحديدة الواقع في جنوب المدينة

وكان قائد ميداني في القوات الموالية للحكومة قال في وقت سابق ان “القوات أصبحت جاهزة وتنتظر الضوء الاخضر للانطلاق نحو المدينة”، وشدد على ان “عملية الاقتحام لن تأت الا بتعليمات من قوات التحالف المتواجدة على الارض”.

وقالت مصادر في التحالف لفرانس برس ان طائرات التحالف شنت 18 غارة في الساعات الماضية على مواقع للمتمردين الحوثيين في محيط المدينة المطلة على البحر الاحمر تمهيدا للعملية البرية.

في المقابل أعلن الحوثيون عبر قناة “المسيرة” المتحدثة باسمهم انهم شنوا عمليات ضد القوات الموالية للحكومة في محافظة الحديدة، بينها “استهداف بارجة لقوى العدوان قبالة سواحل الحديدة”.

وذكرت مصادر طبية في محافظة الحديدة لمراسل فرانس برس ان 22 من المتمردين قتلوا في ال24 ساعة الماضية في غارات شنها التحالف، بينما قتل ثلاثة من القوات الموالية للحكومة في هجوم شنه المتمردون على موقع قريب من الحدود الجنوبية لمدينة الحديدة.

ويعتبر ميناء مدينة الحديدة التي يسكنها نحو 600 ألف شخص، المدخل الرئيسي للمساعدات الموجهة الى ملايين السكان في المناطق الواقعة تحت سلطة الحوثيين في البلد الفقير. لكن التحالف يرى فيه منطلقاً لعمليات عسكرية يشنّها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر.

وانتهت مساء الثلاثاء مهلة منحتها الامارات، الشريك الرئيسي في التحالف والتي تقود القوات الموالية للحكومة

 

شاهد أيضاً

البحرية الليبية تنقذ 300 مهاجرا قبالة سواحلها

طرابلس – فينيق نيوز – أعلنت البحرية الليبية أن خفر سواحلها أنقذ أكثر من 300 …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.