الأحد , 27 مايو 2018
الرئيسية / دولي / القوات الأفغانية تدحر طالبان بغرب البلاد وتكبدها 300 قتيل

القوات الأفغانية تدحر طالبان بغرب البلاد وتكبدها 300 قتيل

 

 

كابول – فينيق نيوز – دحر الجيش الافغاني والقوات الاميركية مقاتلي  حركة طالبان الى مشارف كبرى مدن ولاية فراه في غرب البلاد والتي كان المتمردون يحاولون السيطرة عليها الثلاثاء

وصرح متحدث باسم الفيلق 207 من الجيش الافغاني عارف رضائي ان مقاتلي “طالبان ارغموا على مغادرة المدينة حوالى منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء بعد وصول تعزيزات من هرات وقندهار. وبدأنا بتمشيط المدينة”. واضاف ان قوات من حلف شمال الاطلسي موجودة في مطار مدينة فراه وهي عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه، لدعم الجيش الافغاني.

ونقلت فرانس برس عن  أحد اعضاء المجلس المحلي للولاية يدعى داد الله قاني الاربعاء ان حركة طالبان “طردت الى خارج المدينة وتمركزت في محيطها”.

وقال اللفتنانت كولونيل مارتن اودانيل احد المتحدثين باسم مهمة الحلف الاطلسي ان “المعارك تواصلت طوال الليل وستتكثف على الارجح اليوم” الاربعاء. واضاف ان طائرات بدون طيار شنت غارات عدة خلال الليل.

وصرح ناطق باسم وزارة الداخلية الافغانية نجيب دانيش ان “العدو كان يريد نهب المصرف ومهاجمة السجن والمقار العامة لقيادة الشرطة والاستخبارات ومكتب الحاكم، لكنهم اخفقوا”.

وقال دانيش ان “ما بين خمسة وعشرة مدنيين قتلوا او جرحوا”، بينما قتل 15 من افراد قوات الامن. واضاف ان 300 من مقاتلي طالبان قتلوا.

وتحدث حاكم الولاية بصير سالانجي عن مقتل 25 من افراد قوات الامن واربعة مدنيين وكذلك عن “مقتل او جرح” اكثر من 300 من عناصر طالبان.

وقال “لم يعد هناك مقاتلون لطالبان في المدينة حاليا. هاجمها حوالى الفي عنصر من طالبان من ثلاثة اتجاهات لكنهم اصطدموا بمقاومة جنودنا البواسل”.

شاهد أيضاً

الكنيسة الإنجيلية التشيكية ترفع العلم الفلسطيني

  بيرون – فينيق نيوز –  رفعت الكنيسة الإنجيلية في مدينة بيرون التشيكية، العلم الفلسطيني …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.