الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية / فن / الفنانة آمال فريد ترحل في صمت ودون عزاء

الفنانة آمال فريد ترحل في صمت ودون عزاء

وفاة الفنانة الكبيرة آمال فريد عن عمر ناهز 80 عاما

القاهرة –  فينيق مصري – ريحاب شعراوي-  توفيت صباح اليوم الثلاثاء، الفنانة المصرية الكبيرة آمال فريد فى مستشفى شبرا العام عن عمر ناهر الـ 80 عاما قبل ان توارى الثرى في صمت ودن عزاء  استجابة لرغبتها.

وأعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، وفاة الفنانة آمال فريد فى مستشفى شبرا العام موضحا انها دخلت العناية المركزة ، مساء أمس، بعد تعرضها لأزمة صحية، وتلقت الرعاية اللازمة، إلى أنه حان قدرها وتوفيت فجر اليوم.

وكانت الفنانة آمال فريد، نقلت إلى مستشفى شبرا العام، فى ساعة متأخرة من الليل، بناءً على طلب الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن.

واقترحت وزارة التضامن أن تعالج فى مستشفى شبرا العام على حساب الدولة، وتابع الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين حالتها بصفة مستمرة إلى أن وفاتها المنية اليوم.

وتم عصر اليوم تشييع جثمان الفنانة آمال فريد من أحد المساجد دون الكشف عنه بناء على وصية الفنانة الراحلة.

أكد الفنان إيهاب فهمى، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية ان الراحلة أوصت قبل رحيلها بأن يتم دفنها فى صمت تام، مضيفا أنها طلبت أيصا عدم إقامة عزاء لها وهذا ما تم تنفيذه اليوم.

ولدت آمال فريد  فى 12 فبراير 1938، واسمها الحقيقى آمال خليل محمد، وهى خريجة كلية الآداب قسم الاجتماع، و دخلت مجال الإعلام عبر بوابة ماسبيرو من خلال المشاركة فى برامج الأطفال مع “بابا شارو“.

دخلت الفنانة فريد  عالم الفن عبر واحدة من المسابقات الشهيرة وهى مجلة “الجيل” فى ذلك الوقت، ورشحها للعمل فى عالم الفن اثنان من كبار العمل الصحفى فى مصر هما مصطفى أمين وأنيس منصور، لتقدم أول أدوارها الفنية أمام فاتن حمامة فى فيلم “موعد مع السعادة” عام 1954، ونجحت فى أول أدوارها نجاحا كبيرا كان سببا فى فوزها بجائزة الدولة التقديرية بسبب ذلك الدور، لتثبت امتلاكها لموهبة فنية حقيقية، وكان ذلك سبباً فى أن تقدم دور البطولة مع “العندليب عبد الحليم حافظ”، وله معه قصة شهيرة حيث تسبب فى إصابتها بـ”الاكتئاب”، أثناء تصوير مشهد التزلج فى فيلم “بنات اليوم”، سقط العندليب على الأرض فجأة وأصيب بنزيف شديد فى الفم، وظلت آمال تصرخ بهيستريا وغادرت النادى بعد فترة بسيطة حاولت استعادة هدوئها وذهبت إلى منزلها، وكانت تقوم بالاطمئنان عليه باستمرار ودخلت في حالة اكتئاب شديدة حتى تأكدت من أنه بخير وتم استكمال التصوير.

بعد مشاركتها البطولة مع عبد الحليم حافظ انطلقت أمال فريد لتشارك فى عدد من الأعمال، أبرزها “بنات بحرى، بداية ونهاية، بنات اليوم”، ثم شاركت فى بطولة أربعة أفلام أمام الفنان إسماعيل ياسين وهى “إسماعيل ياسين فى حديقة الحيوان”، “امسك حرامى”، “إسماعيل ياسين فى الطيران”، و”حماتى ملاك“.

وكانت أمال فريد  مرشحة لبطولة فيلم “أبى فوق الشجرة” مع الراحل عبدالحليم حافظ ولكن بسبب سفرها للخارج اعتذرت للمخرج حسين كمال الذى استبدلها بميرفت أمين.

تزوجت  الراحلة، مرتين كان من بينهما موسيقار مصرى انتقلت معه للعيش فى موسكو، وابتعدت عن الساحة الفنية نحو 6 سنوات، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة فيلمين هما “6 بنات وعريس، وجزيرة العشاق”، ثم ابعتدت نهائيًا عن التمثيل لانتشار الأفلام التجارية 

شاهد أيضاً

“بنات القدس” تقدم عروضا موسيقية بعنوان “القدس عربية”

ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى عروض موسيقية صيفية تقدمها فرقة بنات القدس، وذلك في …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.