اّخر الأخبار
الرئيسية / رياضة / الفائزون والخاسرون من عودة زيدان لريال مدريد

الفائزون والخاسرون من عودة زيدان لريال مدريد

 

 

 

 

 

 

 

 

مدريد- عاد الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة فريق ريال مدريد، بعد 9 أشهر من إعلانه الرحيل عن النادي الملكي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الثالثة على التوالي.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي: قرر مجلس إدارة ريال مدريد المجتمع اليوم الإثنين الحادي عشر من مارس 2019 إنهاء العقد الذي يربط سانتياجو سولاري بالنادي كمدرب للفريق الأول، كما عرض عليه في الوقت ذاته البقاء في النادي.

وأضاف البيان: لقد اتفق مجلس الإدارة أيضا على تعيين زين الدين زيدان مدربًا جديدًا لريال مدريد بشكل فوري لما يتبقى من الموسم وللمواسم الثلاثة المقبلة حتى 30 يونيو 2022.

عودة زيدان لقيادة ريال مدريد في هذا التوقيت، وعدم الانتظار حتى نهاية الموسم، خاصة بعد ابتعاد الفريق عن الألقاب هذا الموسم، عقب خروجه من بطولتي كأس الملك ودوري أبطال أوروبا وابتعاده عن المنافسة في الدوري الإسباني، يؤكد أن إدارة ريال مدريد رغبت في منح زيدان الفرصة الكافية لتحديد احتياجاته في الموسم الجديد، وتحديد اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم عقب نهاية الموسم الجاري.

هناك بعض اللاعبين الذين ستكون عودة زيدان أمرًا سعيدًا بالبنسة لهم، وهناك لاعبون آخرون سيكون هذا الأمر بالنسبة لهم هو نهاية فترة تواجدهم مع الفريق.

ويستعرض” آس آرابيا” في السطور التالية موقف بعض لاعبي ريال مدريد من عودة زين الدين زيدان.

1- جاريث بيل

بالطبع بعد عودة زيدان لقيادة ريال مدريد اقترب النجم الويلزي أكثر من الرحيل عن صفوف الفريق الملكي، فبعد موسم سيئ للغاية رفقة الميرنجي ومطالبة الجماهير بالاستغناء عن جاريث بيل، ستكون عودة المدرب الفرنسي هي النقطة الأخيرة في مسيرة اللاعب مع الفريق.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت قبل رحيله عن رغبة زيدان في الاستغناء عن بيل وهو الأمر الذي رفضه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وكان هذا الأمر من ضمن أسباب رحيل المدرب الفرنسي، وبعد مستوى بيل السيئ هذا الموسم، سيكون أول الراحلين عن الفريق عقب نهاية الموسم.

2- إيسكو

رغم الخلافات بين اللاعب الإسباني وزيدان خلال فترة الأخير في القيادة الفنية للفريق الملكي، وإعلانه في مقابلة تلفزيونية إنه لا يشعر بالثقة مع زيدان على عكس ما يحدث مع مدرب منتخب إسبانيا وقتها جولين لوبيتيجي، إلا أن إيسكو كان يشارك بشكل أكبر مع زيدان من الفترة التي تلت رحيله عن الفريق.

وقد يستعين زيدان بالنجم الإسباني في التشكيلة الأساسية للفريق، خاصة في ظل معاناة الفريق في بناء الهجمات خلال الفترة الماضية. دعم الجماهير لإيسكو في الفترة الأخيرة ورغبتها في مشاركته قد تكون دافعا كبيرا للاعب في العودة للتألق مرى أخرى في حال حصل على الفرصة مع زيدان.

3- مارسيلو

الظهير الأيسر البرازيلي ابتعد عن المشاركة كأساسي مع الفريق في الفترة الأخيرة، وشارك بدلا منه اللاعب الشاب سيرجيو ريجيلون.

 

مارسيلو كان واحدا من اللاعبين المفضلين لدى زيدان وكانت تجمعهما علاقة أكثر من رائعة، بالطبع عودة زيدان ستزيد من فرص عودة النجم البرازيلي للتشكيلة الأساسية من جديد، لكن هذا الأمر سيتطلب منه بذل مجهود كبير خاصة في ظل تراجع مستواه خلال الموسم الحالي.

4- كيلور نافاس

الحارس الكوستاريكي كان من أكثر اللاعبين الذين يحصلون على دعم من زيدان، حيث رفض المدرب الفرنسي أكثر من مرة التعاقد مع حارس جديد، وكان يؤكد ثقته دائما في قدرة نافاس على حماية عرين النادي الملكي. نافاس أصبح الحارس الثاني في ريال مدريد بعد التعاقد مع البلجيكي تيبو كورتوا، والأخير لم يظهر بالمستوى المنتظر، ويرى البعض أن الكوستاريكي هو الأجدر باللعب أساسيًا، وهو الأمر الذي قد يحدث في الفترة القادمة.

5- كريما بنزيما

المهاجم الفرنسي بالطبع سيكون من أكثر اللاعبين سعادة بعد عودة زيدان، خاصة أن المدرب الفرنسي دائما ما دافع عن بنزيما في الأوقات التي كان يتعرض فيها لهجوم من الجماهير ووسائل الإعلام. زيدان في فترته الأولى مع ريال مدريد كان يرفض التعاقد مع مهاجم جديد، وكان يؤكد أن بنزيما هو أفضل من يلعب كمهاجم صريح للفريق الملكي.

6 – لوكا مودريتش

النجم الكرواتي الذي هيمن على الجوائز الفردية العام الماضي، ارتبط اسمه بالرحيل عن ريال مدريد والانتقال إلى صفوف فريق إنتر ميلان الإيطالي، بالطبع هذا الأمر سيتغير في الفترة القادمة، وسيستمر وصيف مونديال روسيا في صفوف الفريق الملكي، بعد التعاقد مع زيدان.

7- أسينسيو

اللاعب الإسباني الشاب كان واحدا من اكتشافات زيدان خلال فترة قيادته الأولى لريال مدريد، وظهر أسينسيو بمستويات رائعة مع ريال مدريد خلال هذه الفترة، ولكن بعد رحيل زيدان ابتعد عن المشاركة بشكل كبير.

فرص أسينسيو في الحصول على دقائق أكثر ستزيد في ظل تواجد زيدان، وقد يشارك كاسأسي على حساب جاريث بيل ولوكاس فاسكيز.

8- تيبو كورتوا

الحارس البلجيكي انضم لصفوف ريال مدريد عقب رحيل زيدان، ولعب كاسأسي على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، والذي كان يفضل زيدان، ورفض التعاقد مع حارس آخر.

كورتو ظهر بمستوى متذبذب مع ريال مدريد ولم يمنح الفريق التفوق في المواجهات الصعبة، على عكس ما كان يقوم به نافاس في فترة زيدان، الحارس البلجيكي قد يجلس على دكة البدلاء في الفترة المقبلة، في حال استمرار نافاس مع ريال مدريد.

شاهد أيضاً

1،2 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتمويل مشاريع اجتماعية بريف بيت لحم

بيت لحم-  فينيق نيوز – أريج أبو كامش- قدم الاتحاد الأوروبي مبلغ 1,210,000 يورو، لتمويل …

اتفاقية شراكة وتعاون بين اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس وجامعة بيرزيت

بيرزيت –  فينيق نيوز – ضمن توجهات وبرامج اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، وقع أمين …

مجدلاني يسلم رئيس السنغال رسالة ابومازن.. وسال يرحب بزيارة فلسطين

داكار – فينيق نيوز  – استقبل الرئيس السنغالي ماكي سال في قصر الرئاسة بالعاصمة داكار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *