اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / العاهل الأردني لأعضاء كونغرس: لا بديل عن حل الدولتين

العاهل الأردني لأعضاء كونغرس: لا بديل عن حل الدولتين


 حذر من مواصلة التصعيد الإسرائيلي بالقدس وتبعاته

واشنطن – فينيق نيوز – أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أنه لا بديل عن حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وشدد العاهل الأردني لدى لقائه في واشنطن ، أعضاء في الكونغرس الأميركي، على أنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة دون التوصل إلى السلام العادل والشامل، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد أهمية الحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف، محذرا من مواصلة التصعيد الإسرائيلي بالقدس وتبعاته على فرص تحقيق السلام.

من جانبهم،أكد أعضاء في الكونغرس الأمريكي خلال لقاءات مع  الملك عبدالله الثاني في واشنطن امس الثلاثاء، الحرص على توطيد العلاقات الأردنية الأمريكية التي وصفوها بالمتينة والراسخة.و على تقدم الأردن وازدهاره باعتباره قوة فاعلة لتحقيق الاستقرار، ويمتلك دوراً مهما في المنطقة.
وشملت لقاءات ج الملك في الكونغرس؛ قيادات مجلس الشيوخ برئاسة زعيم الأغلبية الجمهورية السيناتور ميتش مكونيل، ورؤساء وأعضاء لجان القوات المسلحة، والمخصصات، والعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، وكذلك لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب.
وشدد أعضاء الكونغرس  على  أهمية اجتماعاتهم مع  الملك، وقالوا “نحن دائما بحاجة إلى الاستماع إلى حكمة ورؤى جلالة الملك، فجهوده المتواصلة من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة محط التقدير”، مشيدين بالدور الأردني المؤثر في التعامل مع القضايا الإقليمية.
وكانت عملية السلام في مقدمة القضايا التي تم بحثها، حيث أكد جلالة الملك أن لا بديل عن حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن لا أمن ولا استقرار في المنطقة دون التوصل إلى السلام العادل والشامل الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد جلالة الملك على أهمية الحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف، محذرا جلالته من مواصلة التصعيد الإسرائيلي بالقدس وتبعاته على فرص تحقيق السلام.
وعلى صعيد الأزمة السورية، أكد جلالة الملك ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة، يحفظ سوريا أرضاً وشعباً ويضمن عودة اللاجئين.
وتطرقت اللقاءات إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، والتعاون الأردني الأمريكي بهذا الخصوص.
وحضر اللقاءات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفيرة الأردنية في واشنطن.

شاهد أيضاً

الزعيمان الاردني والمصري يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لدعم حقوق الشعب الفلسطيني

  قمة تاريخية بالقاهرة تجمع عبدالله الثاني والرئيس المصري برئيس الوزاء العراقي القاهرة – فينيق …

العاهل الأردني: القدس بالنسبة لي خط أحمر وشعبي كله معي

   الملك: نحن في المملكة الأردنية الهاشمية علينا واجب تاريخي تجاه القدس والمقدسات ولا أحد …

شكري : القضية الفلسطينية هي قضية العرب الرئيسية

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قال  وزير الخارجية المصري سامح شكري ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *