اّخر الأخبار
الرئيسية / شؤون اسرائيلية / “الشاباك”: اعتقال رجل أعمال أردني بتهمة التجسس لصالح إيران

“الشاباك”: اعتقال رجل أعمال أردني بتهمة التجسس لصالح إيران

تل ابيب – فينيق نيوز – أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) اعتقل رجل أعمال أردني بتهمة التجسس لصالح إيران.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، على (تويتر): “اعتقل الشاباك رجل الأعمال الأردني ثائر شعفوط الذي دخل إسرائيل بأوامر المخابرات الإيرانية”

وادعى المتحدث أن شعفوط التقى ضباط المخابرات الإيرانية في سوريا ولبنان وكلف بإقامة علاقات تجارية في إسرائيل وفي الضفة الغربية كغطاء لعمله التحسسي لصالح إيران

بدوره زعم الشاباك أنه أحبط محاولة للمخابرات الإيرانية لاقامة بنية تجسس في الضفة واسرائيل. باعتقال المواطن الأردني شعفوط (32 عاما) واصلة من مدينة الخليل، وهو رجل اعمال تزعم اسرائيل أن المخابرات الإيرانية ارسلته لتنفيذ مهمات، بهدف تشكيل شبكة استخباراتية في إسرائيل والضفة الغربية لتنفيذ مهمات سرية إيرانية.

واشار إلى أن “شعفوط عقد خلال العامين 2018-2019 لقاءات أخرى معهما في سوريا ولبنان، حيث أوعز له خلالها بإقامة بنية تحتية تجارية في إسرائيل ستشكل غطاء لعمل استخباراتي إيراني مستقبلا”.

وتابع: “لهذا الغرض أوعز لشعفوط بالنظر في فرص تجارية وبإقامة علاقات تجارية في إسرائيل وفي القدس. وفي إطار عمله درس شعفوط الأوضاع على الأرض ثم بدأ يقيم خلال زياراته إلى إسرائيل علاقات مع شخصيات مختلفة من أجل الاستعانة بها لتنفيذ مهامه”.

وادعى ان شعفوط اقترح على ضباط المخابرات الإيرانيين إقامة مصنع في الأردن “سيوظف عمالا شيعة من أجل استخدامه كقاعدة لعمل استخباراتي إيراني ضد إسرائيل”. وان ضباط المخابرات الإيرانيون اعربوا عن استعدادهم لصرف أموال طائلة تقدر بنصف مليون دولار مبدئيا، من أجل تثبيت عمله، كما سلمته المخابرات الإيرانية جهاز اتصال مشفر استخدمه للاتصال بهم، وتلقى من خلاله المعلومات وحدد معهم لقاءاته”.

وقدمت نيابة الاحتلال العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام ضد رجل الأعمال الأردني، واتهم في إطارها بـ”التخابر مع تنظيم معادي وبالتآمر لإدخال أموال معادية إلى المنطقة”.

شاهد أيضاً

جبل طارق تفرج عن الناقلة “غريس 1”.. وإيران تعتبر القرار لهزيمة لواشنطن

جبل طارق. – فينيق نيوز – قرر رئيس مجلس إدارة جبل طارق، فابيان بيكاردو، السماح …

ايران: أمن مياه الخليج مسؤولية دول المنطقة وليس القوات الأجنبية

طهران – الدوحة –  فينيق نيوز – قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم …

ايران: القبض على مجموعة كانت تنوي قلب نظام الحكم

طهران – فينيق نيوز – أعلنت السلطات الإيرانية أنها ألقت القبض على مجموعة لها علاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *