اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / السيسي: تلبية حقوق وآمال الشعب الفلسطيني يفتح آفاقاً للسلام والتنمية

السيسي: تلبية حقوق وآمال الشعب الفلسطيني يفتح آفاقاً للسلام والتنمية

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على نحو يضمن حقوق وآمال الشعب الفلسطيني وفق ثوابت المرجعيات الدولية، من شأنه أن يفرض ثقافة وواقعاً جديداً على دول المنطقة وشعوبها، ويفتح آفاقاً من التعايش السلمي والسلام الذى يؤدي إلى البناء والتنمية والاستقرار، ويقوض الفكر المتطرف الذى يفرز العنف والإرهاب.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها السيسي لدى استقباله، اليوم، رئيس الكونغرس اليهودي العالمي رونالد لاودر، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في تصريح صحافي عقب اللقاء إن الرئيس اكد خلال اللقاء في مقر قصر الاتحادية، إن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ليس هاماً فقط للشرق الأوسط واستقراره، وإنما تمتد أهميته للعالم أجمع، فضلاً عن مركزية قضية القدس للعالمين العربي والإسلامي، حيث تأتي الجهود المصرية  وأضاف ان الجهود المصرية تأتي بالتوازي لتحقيق المصالحة الفلسطينية في إطار استراتيجية مصرية لدعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة، فضلاً عن جهود مصر لتثبيت الهدوء في غزة، والتي تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار الشعب الفلسطيني وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ، إن اللقاء تناول العلاقات المصرية الأمريكية، وآخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، فضلا عن بحث عدد من القضايا الإقليمية وجهود مصر التي تبذلها في هذا الإطار للتوصل إلى حلول سلمية لأزمات المنطقة.

وأكد الرئيس المصري أن العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، تمثل أهمية بالغة في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أزمات تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

شاهد أيضاً

قمة “دوشنبة” نرفض أي حل أحادي قد يغير صفة القدس

دوشنبة – فينيق نيوز – رفض البيان الختامي لقمة “التعاون وبناء الثقة في آسيا” في …

ابو الغيط يدعو للتصدي لمحاولات نسف أسس تسوية القضية الفلسطينية

نيويورك – فينيق نيوز – شدد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، على أهمية …

الحكومة الأردنية: أي طرح اقتصادي لا يمكن ان يكون بديلا لحل سياسي للقضية الفلسطينية

  غنيمات: الحكومة تؤمن بدور الإعلام وملتزمة بعدم حبس الصحفيين على قضايا الرأي والنشر عمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *